للمرة الخامسة.. قاذفتان أمريكيتان "B52" تتجهان للخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9Vq9Aq

هذه هي المرة الخامسة التي يتكرر فيها هذا الحدث في الشهرين الماضيين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-01-2021 الساعة 11:34

- متى مرت القاذفتان من فوق الأجواء الفلسطينية؟

عند الساعة 6:10 صباح اليوم الأحد.

- ماذا قالت يديعوت أحرونوت عن وصول القاذفتين للمنطقة؟

هذه هي المرة الخامسة التي يتكرر فيها هذا الحدث في الشهرين الماضيين.

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن قاذفتين أمريكيتين من طراز "بي-52" عبرتا، صباح اليوم الأحد، أجواء دولة الاحتلال متجهتين إلى منطقة الخليج العربي.

وأوضحت الصحيفة أن "قاذفتين أمريكيتين من طراز (بي-52) مرتا فوق أجواء إسرائيل، عند الساعة 6:10 صباح اليوم، في طريقهما إلى الخليج".

وأكدت الصحيفة أن مرور القاذفتين يأتي ضمن التهديدات الأمريكية لإيران، مشيرة إلى أن "هذه هي المرة الخامسة التي يتكرر فيها هذا الحدث في الشهرين الماضيين"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 7 من الشهر الجاري، ذكرت الصحيفة ذاتها أن "قاذفتين بي-52" قادرتين على حمل قنابل نووية، ترافقهما مقاتلات "إف- 16" أمريكية، حلقتا في "أجواء إسرائيل" للمرة الرابعة خلال شهرين.

ولاحقاً نشرت وزارة الدفاع السعودية لقطات توثق مناورات جوية لمقاتلات "إف- 15" سعودية، والقاذفات الاستراتيجية "بي-52"، ومقاتلات"إف-16" الأمريكية.

وكانت المرة الأولى التي يتم خلالها إعلان مرور القاذفتين عبر الأجواء الإسرائيلية نحو الخليج، في 10 ديسمبر الماضي، بحسب إعلان "البنتاغون".

وتشهد المنطقة توترات بين إيران من جهة، وكل من الولايات المتحدة و"إسرائيل" من جهة أخرى، تزايدت حدتها بعد اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، في طهران، أواخر نوفمبر الماضي، واتهام مسؤولين إيرانيين لـ"إسرائيل" بالضلوع في العملية.

مكة المكرمة