ليبيا تتهم الإمارات بقصف مطار مصراتة دعماً لـ"حفتر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6dbvpE

الأمم المتحدة أكدت دعم الإمارات لخليفة حفتر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-10-2019 الساعة 20:58

اتهمت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دولياً، اليوم السبت، الإمارات بقصف مطار مصراتة الدولي، دعماً لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقالت قوات عملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة الليبية، على صفحتها في "فيسبوك": إن "الطيران المسيَّر الإماراتي قصف مطار مصراتة، رداً على استهداف قوات حكومة الوفاق، لقوات حفتر ومقاتلين أجانب موالين له".

وأشارت صفحة العملية التي أطلقتها قوات حكومة الوفاق ضد قوات حفتر، إلى أن القصف أسفر عن إصابة أحد موظفي الطيران، ونُقل إلى مستشفى لتلقي العلاج، علاوة على إلحاق ضرر ببعض مرافق المطار.

وتؤكد تقارير للأمم المتحدة أن الإمارات ومصر تقدمان دعماً عسكرياً لقوات حفتر، يُشكل خرقاً لحظر التسليح المفروض على ليبيا بموجب قرار للمنظمة العالمية.

وسبق أن أكد العميد محمد القنيدي، آمر الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات "البنيان المرصوص"، أن الإمارات والسعودية ومصر ترعى تحركات حفتر نحو طرابلس.

وقال القنيدي، في تصريح سابق لـ"الخليج أونلاين"، إن الدول العربية الثلاث تدعم "آمر مليشيات الكرامة (حفتر)" بهدف خلق سيسي جديد في ليبيا، على حد قوله.

وتشن قوات حفتر، منذ الرابع من أبريل الماضي، هجوماً للسيطرة على طرابلس، أسفر عن سقوط أكثر من 1000 قتيل وأزيد من 5500 جريح، وفق ما أفادت به منظمة الصحة العالمية في الخامس من يوليو الماضي، لكنها فشلت في إحداث اختراق حقيقي نحو وسط العاصمة.

وتعاني ليبيا، منذ 2011، صراعاً على الشرعية والسلطة يتركز حالياً بين حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، وخليفة حفتر، الذي يتخذ من مدينة بنغازي مقراً له.

مكة المكرمة