ليبيا تطالب أمريكا بموقف واضح حيال العدوان على طرابلس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rNoB5n

تواجه طرابلس معارك تشنها قوت حفتر منذ أبريل الماضي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-12-2019 الساعة 10:53

طالبت حكومة الوفاق الليبية، القوى الدولية والإقليمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، باتخاذ موقف واضح وصريح تجاه العُدوان على العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية بحكومة الوفاق، المعترف بها دولياً، الطاهر سيالة، نقلتها قناة ليبيا الأحرار (خاصة)، اليوم الأحد.

وقال سيالة، إن اعتداء مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس، وعلى مواقع للجيش الليبي، التي كانت تقاتل تنظيم "داعش"؛ هو سبب الأزمة الراهنة.

وشدد على أن حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية والممثل الوحيد للشعب الليبي.

واعتبر وزير الخارجية، أن عُدوان حفتر على طرابلس حجر عثرة أمام تحقيق الاستقرار، وإقامة دولة مدنية بعيدة عن الحكم العسكري الشمولي.

وأمس السبت، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية، قوله: إن "بلاده ما زالت تعترف بحكومة الوفاق في ليبيا التي تدعمها الأمم المتحدة"، لكنها "لن تقف مع أي طرف في الصراع".

وأكد المسؤول، الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أن الأزمة الليبية "تزداد دموية"، مع ورود تقارير عن أعداد متزايدة من "مرتزقة روس يدعمون قوات خليفة حفتر على الأرض"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة "قلقة جداً" من التصعيد العسكري لقوات حفتر، داعياً جميع أطراف الصراع في ليبيا إلى وقف التصعيد.

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشن قوات حفتر هجوماً متعثراً للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق، وهو ما أجهض جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة