ليبيا.. طيران "الوفاق" يستهدف أبرز معاقل قوات حفتر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZKovP

قاعدة الجفرة ينطلق منها الطيران المساند لقوات حفتر (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-09-2019 الساعة 18:39

أكدت قيادات عسكرية بحكومة "الوفاق" الليبية، المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، تدمير منصات دفاع جوي تستخدمها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بقاعدة الجفرة الجوية الاستراتيجية (وسط).

ونقلت قناة "ليبيا لكل الأحرار" (خاصة) عن الناطق باسم قوات الوفاق، العقيد محمد قنونو، قوله: إن "سلاح الجو (التابع لحكومة الوفاق) نفذ طلعات قتالية استهدفت مضادات أرضية وتمركزات لمسلحي حفتر في قاعدة الجفرة".

كما نقلت القناة ذاتها عن أحمد أبو شحمة، قائد غرفة عمليات "بركان الغضب" التابعة للوفاق، تأكيده أن القوات "دمّرت منصات دفاع جوي يستخدمها حفتر بقاعدة الجفرة".

في الجهة المقابلة زعمت قوات حفتر أنها صدّت هجوماً برياً وجوياً استهدف قاعدة الجفرة الجوية، من قبل قوات حكومة الوفاق، التي يرأسها فائز السراج.

ونفى العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات حفتر، في بيان مصور نشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما جاء على لسان قوات "الوفاق".

وتُعد قاعدة الجفرة العسكرية الجوية الاستراتيجية الواقعة في قلب الصحراء الليبية واحدة من أهم المراكز التي تستخدمها قوات حفتر لتوسيع مناطق سيطرته جنوبي ليبيا وغربيها.

كما تعتبر تلك القاعدة الأهم لقوات حفتر، حيث تنطلق منها جميع طائراته التي تهاجم قوات الوفاق في طرابلس ومناطق أخرى، كون القاعدة تتوسط ليبيا.

وتشن قوات حفتر، منذ الرابع من أبريل الماضي، هجوماً للسيطرة على طرابلس، أسفر عن سقوط أكثر من 1000 قتيل وأزيد من 5 آلاف و500 جريح، وفق ما أفادت به منظمة الصحة العالمية، في الخامس من يوليو المنصرم، لكنها فشلت في إحداث اختراق حقيقي نحو وسط العاصمة.

وتعاني ليبيا، منذ 2011، صراعاً على الشرعية والسلطة يتركز حالياً بين حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، وبين خليفة حفتر، الذي يتخذ من مدينة بنغازي مقراً له.

مكة المكرمة