مؤجج الثورة ضد السيسي يتحدى السلطة برجوعه لمصر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZEwNZ

محمد شجع المصريين للخروج في مظاهرات لإسقاط السيسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-09-2019 الساعة 12:49

جدد الفنان ورجل الأعمال المصري، محمد علي، دعوته لوزير الدفاع، الفريق أول محمد زكي، بالوقوف إلى جانب الشعب المصري حقناً للدماء، وإصدار أمر بالقبض على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه علي، الذي بات يعرف إعلامياً بـ"مقاول الجيش"، مساء الجمعة، شكره للشعب المصري الذي نزل بحشود كبيرة إلى ميادين القاهرة وعدد من المحافظات للمطالبة برحيل السيسي.

وقال في رسالة عبر مقطع فيديو بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى وزير الدفاع المصري، إنه إذا لم يتم القبض على السيسي فإنه -أي علي- سيعود إلى مصر يوم الجمعة المقبل، مؤكداً أن المصريين سيوفرون له الحماية.

وظهر "علي"، في وقت سابق من مساء الجمعة، مطالباً المصريين بمواصلة التظاهر حتى رحيل السيسي، وقال إن من حق أي مصري خارج البلاد أن يعود لوطنه، وقال إنه راهن على الشعب المصري.

وأضاف أنه يرغب في العودة إلى مصر والانضمام لصفوف المتظاهرين، مؤكداً أنه ليس على أحد أن يخرج من بلده لمجرد أنه معارض، كاشفاً أنه "خرج خوفاً من بطش النظام".

وبدا على "علي" في الفيديو القصير التأثر نتيجة الاستجابة الواسعة من المصريين التي كسرت حاجز الخوف، ودعا الجميع للاستمرار في النزول إلى الميادين والشوارع والتظاهر للمطالبة برحيل السيسي.

ومساء أمس الجمعة، تظاهر عشرات الآلاف من المصريين بميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، وعدد من المحافظات الأخرى، مطالبين برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ استجابة لدعوة محمد علي، الذي كشف ملفات فساد وتبديد للمال العام خاصة بالرئيس وزوجته وكبار قادة المؤسسة العسكرية.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تجمع المئات من المصريين عند ميدان التحرير، وترديدهم شعارات ثورة على غرار؛ "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"ارحل يا سيسي"، و"يسقط حكم العسكر"، و"الخاين لازم يمشي".

بدوره أطلق الأمن المصري قنابل الغاز المدمع لتفريق مظاهرة ضد السيسي في ميدان التحرير (وسط القاهرة)، وأغلق الطرق المؤدية إلى الميدان، فضلاً عن أنه أقفل المحلات والمقاهي في محيط ميدان التحرير والشوارع الجانبية المطلة عليه، وشن حملة اعتقالات عشوائية في الميدان.

مكة المكرمة