ماذا قال هنية لـ"إسرائيل" من على ركام مكتبه المدمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6payPy

هنية دعا الفلسطينيين إلى المشاركة في مليونية العودة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-03-2019 الساعة 16:20

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قالت كلمتها خلال التصعيد الأخير، والاحتلال الإسرائيلي فهم رسالتها.

وقال هنية، خلال مؤتمر صحفي له، اليوم الأربعاء، من على ركام مكتبه الذي دمّرته طائرات الاحتلال خلال موجة التصعيد الأخيرة: إنه "ستتم إعادة بناء مقر قيادة الحركة الذي تعرض للتدمير لكونه رمزاً للصمود والتحدي".

وشهد قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين، قصفاً إسرائيلياً على عدد من الأهداف المدنية والأمنية الفلسطينية؛ أبرزها مكتب هنية، ومبنى لشركة تأمين محلية، ومقار تتبع لوزارة الداخلية.

ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج والضفة الغربية المحتلة للخروج في ذكرى يوم الأرض والمشاركة في مليونية العودة، التي تصادف السبت القادم.

وجاءت كلمة هنية تزامناً مع مطالبة الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار بالإضراب الشامل، يوم السبت المقبل، والمشاركة الواسعة في فعاليات مليونية الأرض والعودة.

وقالت الهيئة في بيان لها: "يجب الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي لكافة الفعاليات والمسيرات؛ لقطع الطريق على مخططات الاحتلال الذي يريد إراقة دماء المتظاهرين لإدخال هذا الدم الطاهر في بازار انتخابات الكنيست المقبلة".

ومنذ شهر مارس الماضي، يشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين كل يوم جمعة في مسيرات قرب حدود قطاع غزة، ضمن فعاليات "مسيرات العودة"، للمطالبة بالعودة إلى أراضيهم المحتلة عام 1948، ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ نحو 12 عاماً.

ومنذ انطلاق "مسيرات العودة" السلمية، قمع جيش الاحتلال تلك المسيرات بالرصاص الحي، وقنابل الغاز، وقتل 256 فلسطينياً، وأصاب ما يزيد على 21 ألف شخص بجروح مختلفة وبالاختناق بالغاز، بحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

مكة المكرمة