ماكرون يدعو الملك سلمان إلى رفع الحصار عن اليمن

مصدر: ماكرون أعرب عن قلقه الشديد بشأن اليمن

مصدر: ماكرون أعرب عن قلقه الشديد بشأن اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-12-2017 الساعة 15:29


قال مصدر في قصر الإليزيه، الأربعاء، إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، دعا إلى رفع الحصار عن اليمن "بالكامل"، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم 24 ديسمبر الجاري.

ووفقاً لوكالة "رويترز"، أضاف المصدر (لم تذكر اسمه): "عبّر الرئيس (إيمانويل ماكرون) عن قلقه الشديد بشأن الكارثة الإنسانية في اليمن، ودعا العاهل السعودي إلى رفع الحصار بالكامل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية إلى اليمن".

يشار إلى أن الرياض فرضت حصاراً بحرياً وجوياً وبرياً على اليمن وكافة المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين؛ بعد سقوط صاروخ أطلقته الجماعة المتمرّدة على الرياض، وذلك في الرابع من نوفمبر الماضي، وسقط بالقرب من مطار الملك خالد.

اقرأ أيضاً :

وزيرة بريطانية: علاقتنا مع السعودية قد تتضرّر بسبب حصار اليمن

ورفضت السعودية الاستجابة للمجتمع الدولي، الذي طالبها بضرورة رفع الحصار، والسماح بوصول المواد الغذائية والإمدادات، خاصة أن الحصار سيؤدي إلى واحدة من أسوأ المجاعات في العالم؛ لكونه يهدد حياة 7 ملايين يمني يعيشون في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين.

وعلى الرغم من أن الرياض سمحت بتخفيف الحصار ودخول مساعدات غذائية تابعة لمنظمات الأمم المتحدة، فإن تلك المنظمات عادت واشتكت من أن السلطات السعودية تعرقل وصول الإمدادات إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

مكة المكرمة