ماكرون يدعو لتحقيق دولي بجريمة خاشقجي ويوجه رسالة حادة لبن سلمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6a11Ek

ماكرون: أملنا أن تكون نتائج التحقيقات ذات مصداقية على المستوى الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-12-2018 الساعة 23:35

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، إنه أبلغ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رسالة "حادة" تنقل الموقف الأوروبي من جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي. 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لـ"ماكرون" في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، بالتزامن مع ختام فعاليات قمة مجموعة العشرين، أشار خلاله إلى الحاجة لمشاركة دولية في التحقيقات بجريمة مقتل خاشقجي. 

وأبلغ "ماكرون" رسالته لبن سلمان خلال لقاء لم يستمر أكثر من 5 دقائق، جمع بينهما عند دخولهما القاعة الرئيسية التي استضافت فعاليات افتتاح القمة، أمس الجمعة. 

وتابع: "قلت لمحمد بن سلمان بصرامة إننا في أوروبا نرغب في معرفة كل الحقائق بوضوح في واقعة خاشقجي، وإننا نحتاج إلى تحقيق دولي موثوق به". 

وأضاف: "أملنا أن تكون نتائج التحقيقات ذات مصداقية على المستوى الدولي، وأن تكون هناك آليات تعاون تضمن الشفافية". 

وفي السياق، لفت ماكرون إلى أن ولي العهد السعودي لم يستجب مباشرة لتعليقاته "بل اكتفى بأخذ الملاحظات"، وتابع: "أتمنى أن يستجيب للمطالب الأوروبية في أقرب وقت".

يشار إلى أن تقييماً للمخابرات الأمريكية نشرت تفاصيله صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم، أكد مسؤولية بن سلمان عن اغتيال خاشقجي.

وأقرّت السعودية بقتل خاشقجي داخل قنصليتها يوم الثاني من أكتوبر الماضي، ولكن روايتها قوبلت برفض تركي ودولي كبير، وهو ما دفعها إلى التراجع والخروج بعدد من الروايات التي لم تكن مقنعة.

مكة المكرمة