ماكين: أوباما كان أقوى من ترامب فيما يتعلق بمكانة أمريكا

جون ماكين

جون ماكين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-06-2017 الساعة 14:39


اعتبر السيناتور الجمهوري، جون ماكين، أن تعاطي الرئيس السابق باراك أوباما مع السياسة الخارجية الأمريكية كان أفضل من تعاطي خلفه دونالد ترامب، مشيراً إلى أن الأول كان أقوى فيما يتعلق بقيادة أمريكا للعالم.

وكان ماكين، الذي جاءت تصريحاته في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية نشرت الأحد، قد نافس أوباما في انتخابات 2008، كما أنه سبق أن وصفه -خلال حكمه- بـ"العاجز".

اقرأ أيضاً

جون ماكين: بوتين أخطر من "داعش"

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن السيناتور الجمهوري قوله، إن تعامل أوباما كان أقوى "عندما تؤخذ القيادة الأمريكية في الحسبان". وبدا ماكين مستاءً من رسالة ترامب إلى المملكة المتحدة.

وكان ترامب قد تلقى انتقاداً واسعاً على ساحة السياسة العالمية، بعد مهاجمته عمدة لندن، صادق خان، عبر موقع "تويتر"، بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة مؤخراً، الأمر الذي دعا خان وسياسيين بريطانيين إلى مطالبة الحكومة بإلغاء زيارة ترامب إلى المملكة المتحدة.

وقال ماكين: "ما هي الرسالة التي نوجهها؟ إن الرسالة تتمثل بأن أمريكا لا تود القيادة"، مضيفاً: "لستُ متأكداً من القيادة الأمريكية سواء كانت في سيبيريا أو أنتاركتيكا".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أرسلت دعوة لترامب بعد أسبوع من تنصيبه، في خطوة لاقت انتقادات في بريطانيا، ولم يعلن عن موعد رسمي للزيارة.

مكة المكرمة