ماي تفشل في التوصل لصيغة نهائية مع أوروبا حول "بريكست"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LerV5Y

من المقرر أن يقر زعماء الاتحاد الأوروبي يوم الأحد اتفاق الخروج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-11-2018 الساعة 10:45

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الخميس، إنها ستعود إلى بروكسل، يوم السبت المقبل، لبحث مستقبل علاقات بلادها مع الاتحاد الأوروبي، بعدما فشلت في التوصل إلى صيغة نهائية بهذا الصدد خلال اجتماعها مع رئيس المفوضية الأوروبية.

والتقت ماي مع جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، نحو ساعة ونصف الساعة؛ في محاولة للحصول على تعهدات تساعدها في كسب تأييد المعارضين ببلدها لمسودة الاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت ماي بعد الاجتماع: "كانت هناك بعض المسائل العالقة التي ناقشناها، سأعود مجدداً يوم السبت، لعقد مزيد من الاجتماعات، ومنها اجتماع مع الرئيس يونكر، لبحث كيفية ضمان الانتهاء من هذه العملية".

ومن المقرر أن يقر زعماء الاتحاد الأوروبي، يوم الأحد، اتفاق الخروج.

وكانت ماي أعلنت أنها لن تعاود التفاوض بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل أسبوع من المفاوضات المكثّفة مع نواب المملكة المتحدة، قبيل انعقاد قمة الاتحاد لمناقشة الاتفاق، في 25 نوفمبر.

وواجهت ماي أخطر أزمة خلال رئاستها الحكومة، إذ استقال 4 وزراء بريطانيين عقب موافقة الحكومة على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقال نواب آخرون في حزبها، إن مسودة الاتفاق لن تحصل على موافقة البرلمان.

كذلك، وصف مفاوض الاتحاد الأوروبي بشأن اتفاق خروج بريطانيا من التكتّل، مسودة الاتفاق التي تم التوصل إليها بين الاتحاد ولندن بأنها "منصفة ومتوازنة".

مكة المكرمة