ماي تناشد البريطانيين دعمها للخروج من الاتحاد الأوروبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Loyob6

ماي أكدت أنها ستبذل كل جهدها لتمرير الاتفاق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-11-2018 الساعة 09:04

ناشدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، البريطانيين لدعم اتفاقها للخروج من الاتحاد الأوروبي، لكونه يصب في مصلحة المملكة المتحدة وشعبها.

وأكدت ماي في رسالة لها، اليوم الأحد، نقلتها صحيفة "التلغراف" البريطانية، أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي يلبي المصالح الوطنية، ويصب في مصلحة البلد والشعب، بغض النظر عمن صوتوا لمصلحة الانسحاب أو البقاء.

وقالت ماي: "أعتزم، اليوم، في بروكسل، بنيّة راسخة، التفاوض على اتفاق بريكست مع قادة الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي".

وأضافت: "سأبذل كل ما في وسعي لإقرار اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي في البرلمان البريطاني، وأريد أن تكون لحظة تجديد ومصالحة لبلدنا بأكمله، ويجب أن تكون اللحظة التي ننحّي فيها لافتات الخروج والبقاء للأبد، وأن نلتئم مرة أخرى كشعب واحد ".

وتواجه ماي معارضة شديدة لخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، من بعض نواب حزب المحافظين الذي تتزعمه وحلفائها بالحزب الديمقراطي الوحدوي في إيرلندا الشمالية.

وبيّنت الصحف البريطانية أن فصائل مختلفة في حزبها تعد خططاً بديلة لتجعل بريطانيا أقرب إلى الاتحاد الأوروبي إذا فشل اتفاقها كما يتوقع كثيرون.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز"، دون أن تستند إلى مصادر، أن ذلك تضمّن خطةً وضعها حلفاء مقربون، مثل وزير المالية فيليب هاموند ووزيرة العمل والمعاشات أمبر راد.

وواجهت ماي أخطر أزمة خلال رئاستها الحكومة، إذ استقال 4 وزراء بريطانيين، عقب موافقة الحكومة على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقال نواب آخرون في حزبها، إن مسودة الاتفاق لن تحصل على موافقة البرلمان.

كذلك، وصف مفاوض الاتحاد الأوروبي بشأن اتفاق خروج بريطانيا من التكتّل، مسودة الاتفاق التي تم التوصل إليها بين الاتحاد ولندن بأنها "منصفة ومتوازنة".

مكة المكرمة