ما مصير ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عُمان؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GXz7oa

إحدى الناقلتين تم سحبها إلى ميناء إماراتي بعيداً عن مكان الهجوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-06-2019 الساعة 17:03

أكدت الشركتان المالكتان لناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجوم بخليج عُمان، الاثنين الماضي، عن سحب الناقلة "كوكوكا كاريدجس" لميناء خور فكان الإماراتي، في حين بقيت الناقلة "فرانت ألتير" طافية في منطقة الهجوم.

وقالت الشركتان المالكتان في بيانين منفصلين، اليوم السبت: "إن الناقلة فرانت ألتير التي تعرضت لهجوم في خليج عُمان ما زالت طافية وتساعدها سفينة إنقاذ".

وأوضحت الشركة المالكة لـ"فرانت ألتير" أنه سيتم إجراء تحقيق مستفيض في الحادث من جانبها وأطراف أخرى، بما في ذلك من قبل مسؤولين حكوميين.

واستبعدت وجود احتمال لخطأ بشري أو فني تسبب في الانفجار، مشددة على أنها "ستتوخى أقصى درجات الحذر عند بحث قبول تعاقدات جديدة في المنطقة".

بدورها، ذكرت شركة "برنهارد شولته" المشغلة للناقلة (كوكوكا كاريدجس) أن الناقلة المذكورة تتجه مقطورة صوب ميناء خور فكان في الإمارات.

كذلك بينت شركة الهندسة البحرية الهولندية بوسكالس أنه تم تكليفها بإنقاذ الناقلة (كوكوكا كاريدجس) والناقلة المعطوبة الأخرى (فرانت ألتير) التي تديرها شركة فرنتلاين.

وكان مسؤول أمريكي اتهم، أمس الجمعة، البحرية الإيرانية بمنعها سحب ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير"، التي تعرضت للهجوم

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن مسؤول أمريكي (لم تسمّه) قوله: إن "زوارق إيرانية سريعة منعت قاربين من قطر، كانا يحاولان ربط الناقلة وسحبها بعيداً، بعد تعرضها لأضرار من هجمات، الخميس".

من جانبها، أكدت الملاحة البحرية الإيرانية أن طاقم الناقلة "فرانت ألتير" المكون من 23 بحارة موجودون في ميناء بندر عباس وسينتقلون إلى دبي في غضون ساعات.

واستهدف هجوم، الخميس الماضي، ناقلتي نفط قادمتين من السعودية والإمارات في مياه بحر عُمان؛ وأدى إلى حدوث انفجارين كبيرين بهما.

مكة المكرمة