مباحثات أمريكية كويتية لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XwY2o

العلي لدى استقباله رومانوسكي اليوم الأربعاء

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 28-07-2021 الساعة 16:39

متى بحثت الكويت والولايات المتحدة العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة؟

خلال لقاء جرى اليوم الأربعاء بين وزير الداخلية الكويتي ثامر العلي والسفيرة الأمريكية ألينا رومانوسكي.

ما القضايا المشتركة التي بحثها الجانبان؟

البيان قال إنهما بحثا تطوير العلاقات، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الأمنية المشتركة.

بحث وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر العلي والسفيرة الأمريكية لدى البلاد ألينا رومانوسكي، اليوم الأربعاء، العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال بيان صادر عن الداخلية الكويتية إن العلي ورومانوسكي، بحثا عدداً من الموضوعات المشتركة وخاصة المتعلقة بالجوانب الأمنية، وأكدا العلاقات القوية بين البلدين.

ونقل البيان عن السفيرة الأمريكية أنها ناقشت مع الوزير الكويتي موضوعات تتعلق بتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

ويأتي هذا الاجتماع قبل ساعات من وصول وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن إلى الكويت، في زيارة هي الأولى منذ توليه منصبه مطلع العام الجاري.

وتأتي زيارة بلينكن ضمن جولة بدأها بزيارة الهند، ومن المقرر أن يبحث خلالها مع المسؤولين الكويتيين عدداً من القضايا المشتركة، بحسب بيان للخارجية الأمريكية.

وعرفت العلاقات الأمريكية الكويتية، منذ سنوات طويلة، بمتانتها وقوتها في مختلف المجالات؛ السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية، وعلى الأصعدة كافة.

وتتوافق الولايات المتحدة والكويت، اللتان تعود علاقاتهما إلى 60 عاماً، في عديد من الملفات الإقليمية والدولية، أبرزها محاربة الإرهاب، والدعوات إلى وقف الحرب الدائرة في اليمن.

ويرتبط البلدان بعلاقات اقتصادية واسعة، حيث جاءت الكويت بالمرتبة الثانية بين دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، وفق آخر الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة