مباحثات إماراتية سودانية حول دعم وتعزيز العلاقات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jqB3MQ

البرهان أكد رغبة السودان في تطوير العلاقات بين البلدين

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-12-2021 الساعة 16:19

استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الاثنين، سفير الإمارات لدى الخرطوم حمد لجنيبي، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وخلال اللقاء أشاد البرهان بالروابط "الأزلية" بين الشعبين، مؤكداً حرص الخرطوم على تنمية وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين، حسبما نقلته وكالة "سونا" السودانية.

والشهر الماضي، أعربت الإمارات عن ترحيبها بالتوقيع على الاتفاق السياسي لاستكمال المرحلة الانتقالية في السودان، بعد الاضطرابات الأخيرة التي شهدها البلد الأفريقي بين مكوني المرحلة الانتقالية.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية إنها على ثقة في قدرة الشعب السوداني على تخطي الفترة الراهنة، في ظل التوافق الدستوري والقانوني والسياسي الذي يحكم المرحلة الانتقالية.

وترأس البرهان مجلس سيادة جديداً شكله منفرداً بعد الإطاحة بالحكومة المدنية التي كانت تقود الفترة الانتقالية، في 25 أكتوبر الماضي.

ويعيش السودان حتى الآن على وقع احتجاجات كبيرة رافضة لقرارات الجيش، في حين قبل رئيس الحكومة المعزول عبد الله حمدوك العودة للعمل مع المجلس الجديد وتشكيل حكومة جديدة.

وكانت تقارير غربية أكدت أن الإمارات أدت دوراً كبيراً في التوصل لتسوية بين العسكريين وحمدوك، بطلب من الولايات المتحدة.

مكة المكرمة