مباحثات بين أمير قطر ورئيس وزراء باكستان في الدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZoaj9

الزيارة هي الثانية لرئيس الوزراء الباكستاني إلى الدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-02-2020 الساعة 19:51

بحث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أوجه تطوير التعاون المشترك بين بلديهما، ولا سيما في مجال الاقتصاد والاستثمار والطاقة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات رسمية بين الطرفين في الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة، اليوم الخميس.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، جرى خلال الجلسة تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأصدر أمير قطر وثيقة تصديق على مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجموعة العمل القطرية الباكستانية المشتركة المعنية بالتجارة والاستثمار، ووثيقة أخرى للتعاون في مجالي السياحة والأعمال بين البلدين.

وتعد الزيارة هي الثانية لرئيس الوزراء الباكستاني إلى الدوحة، بعد أولى أجراها أوائل العام الماضي، فيما زار أمير قطر باكستان، في يونيو 2019، وتعهد خلالها باستثمار 3 مليارات دولار.

وجاءت زيارة عمران خان لقطر بعد أيام من استقباله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وكذلك بعد زيارة رئيس الوزراء الباكستاني لماليزيا، مطلع الشهر الجاري، التي أبدى خلالها أسفه واعتذاره لغيابه عن القمة الإسلامية المصغرة، بعد ضغوط مورست عليه من قبل الرياض وأبوظبي لثنيه عن حضورها، بحسب التصريحات الرسمية الباكستانية.

وشارك في القمة الماليزية كل من الرئيس التركي وأمير قطر والرئيس الإيراني، إضافة إلى رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد.

ويبدو أن حلف القمة الإسلامية المصغرة، التي عُقدت في ديسمبر الماضي، يستمر في التعاون بعد محاولة السعودية والإمارات تفكيكه بالتهديد والترهيب لبعض أعضائه.

مكة المكرمة