مباحثات سعودية تشيكية حول سبل تعزيز التعاون المشترك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dqXJK

استعرض الطرفان العلاقات والتعاون المشترك بين السعودية والتشييك

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-09-2021 الساعة 09:30

أبرز ما ناقشه الوزيران؟

أوجه التعاون الثنائي وسبل دعمها وتطويرها.

سبب الزيارة؟

للسعي في تكثيف التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين.

استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في مقر الوزارة، أمس الأربعاء، نظيره التشيكي جاكوب كولهانيك، واستعرض الطرفان العلاقات والتعاون المشترك بين السعودية والتشييك.

كما تمت مناقشة تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة سبل تكثيف التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وناقش الجانبان سبل دعم وتطوير أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة سبل تكثيف التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين، وبحث التطورات الإقليمية والدولية.

كما تطرقا إلى فرص التعاون المشترك بين البلدين في ضوء رؤية "السعودية 2030"، واستعرضا جهود المملكة الإقليمية والدولية "في الحفاظ على كوكب الأرض، وما تضمنه إعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن مبادرتي (السعودية الخضراء) و(الشرق الأوسط الأخضر)".

والتقى وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، وزير الخارجية التشيكي، في مقر الوزارة بالرياض، وبحثا أوجه التعاون الثنائي المشترك بين البلدين وسبل تعزيزه على الأصعدة كافة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتجول الجبير وكولهانيك بصحبة الوفد المرافق له، أمس الأربعاء، في حي الطريف التاريخي في الدرعية المسجل ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، واستعرض الجانبان خلال الجولة المواقع التاريخية والتراثية، وما يمثله حي الطريف في الدرعية من رمزية في تاريخ الدولة السعودية.

مكة المكرمة