مباحثات عسكرية بين التحالف العربي والسودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Kaekmm

جانب من لقاء الأزيمع وحسن كرار

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-08-2021 الساعة 11:34

- ماذا جرى خلال اللقاء؟

استعراض عمليات دعم الجيش الوطني اليمني، وجهود قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

- ما سبب التنسيق بين الجانبين؟

"تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة؛ بدعم الحكومة اليمنية الشرعية".

استعرض نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة في اليمن، الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع، مع قائد القوات البرية السودانية الفريق الركن عصام محمد حسن كرار الجهود المشتركة لدعم الشرعية في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأزيمع وكرار في مقر قيادة القوات المشتركة يوم أمس الثلاثاء، وفق ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية" (واس).

وجرى خلال اللقاء استعراض سير العمليات العسكرية بدعم الجيش الوطني اليمني، والجهود المشتركة والمبذولة في العمليات الجارية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ويأتي اللقاء في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف "لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بدعم الحكومة اليمنية الشرعية".

ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من ست سنوات أودت بحياة 233 ألف شخص لأسباب مختلفة، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع اليمني امتدادات إقليمية، فمنذ مارس 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة