مباحثات عسكرية عُمانية - إيطالية رفيعة في مسقط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZWxAN

رئيس الأركان العُماني ونظيره الإيطالي اليوم الثلاثاء

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 31-08-2021 الساعة 14:10
- ما الأماكن التي زارها رئيس الأركان الإيطالي؟

مركز الأمن البحري وكلية الدفاع الوطني.

- ما اللقاءات التي عقدها المسؤول العسكري الإيطالي؟

لقاء نظيره العُماني ووزير المكتب السلطاني العماني.

أجرى رئيس الأركان الإيطالي الفريق أول إنزو فيتشارلي، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع مسؤولين عُمانين رفيعي المستوى، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها في مسقط.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل فيتشارلي إلى العاصمة العمانية مسقط، وكان في استقباله رئيس أركان القوات المسلحة السلطانية  الفريق الركن بحري عبد الله بن خميس الرئيسي.

وعقد المسؤولان جلسة مباحثات استعرضا خلالها وجهات النظر بشأن بعض القضايا العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن عدداً من كبار ضباط القوات المسلحة السلطانية حضروا اللقاء إلى جانب سفيرة إيطاليا في مسقط، والملحق العسكري بالسفارة.

كما بحث رئيس الأركان الإيطالي مع وزير المكتب السلطاني العماني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أكد النعماني عمق العلاقات بين البلدين وما شهدته من تطور في عديد من المجالات المختلفة.

من جهته، أعرب رئيس الأركان الإيطالي عن شكره وتقديره للدور الذي تقوم به السلطنة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وبعد المباحثات، زار المسؤول الإيطالي مركز الأمن البحري العُماني، حيث اطلع على مرافق المركز وما يحتويه من أجهزة وتقنيات حديثة تناسب المهام والواجبات التي يضطلع بها.

واستمع إلى إيجاز عن الأدوار والمهام التي يقوم بإدارتها ضمن واجباته، من خلال التنسيق العملياتي مع الجهات ذات العلاقة، في إطار الحفاظ على السلامة والأمن البحري.

كما زار  كلية الدفاع الوطني، واستمع لإيجاز عن الكلية وما تحتويه من مرافق وتجهيزات أكاديمية. وتفقدا أقسام ومرافق الكلية المختلفة وقاعاتها المصممة وفق أحدث النظم التكنولوجية.

وتحظى السلطنة بعلاقات جيدة مع الجانب الإيطالي وعديد من دول الغرب بالنظر إلى الدور المهم الذي تقوم به مسقط في حماية أمن الملاحة وحركة التجارة بمضيق هرمز والخليج العربي.

مكة المكرمة