مباحثات عسكرية قطرية تركية رفيعة المستوى بالدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WndaZ7

شارك في اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة القطرية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-07-2020 الساعة 17:38

جرت مباحثات عسكرية رفيعة بين مسؤولين قطريين وأتراك بارزين، اليوم الثلاثاء في العاصمة الدوحة.

جاء ذلك على هامش استقبال رئيس الأركان القطري، الفريق الركن (طيار)، غانم بن شاهين الغانم، العقيد (جوي) محمد آكسوي الملحق العسكري الجوي التركي، بمشاركة عدد من كبار القوات القطرية.

وأتت المشاورات والمباحثات بمناسبة انتهاء فترة عمل "آكسوي" في قطر، حيث تمنى رئيس الأركان القطري التوفيق للأخير فيما سيعهد إليه من مهام في المستقبل، وللعلاقات بين البلدين المزيد من التقدم والرقي.

وتأتي المباحثات الجديدة استكمالاً لما شهدته الأسابيع القليلة الماضية من مباحثات رفيعة المستوى بين الجانبين، على مستوى القادة والوزراء؛ بعدما حط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الدوحة، مطلع يوليو، خلال زيارة التقى خلالها أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما التقى الشيخ تميم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قبل أن تجرى مباحثات بين الأخير ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية في العاصمة أنقرة، بهدف تعزيز التعاون الدفاعي والأمني بين البلدين.

وتتميز العلاقات التركية-القطرية الحالية بتقارب فريد في وجهات النظر حول معظم القضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى ما شهدته العلاقات الاقتصادية والتجارية من تطوُّر كبير خلال السنوات الأخيرة، وازدادت في أعقاب الأزمة الخليجية وما أفرزته من حصار فُرض على الدوحة في يونيو 2017.

مكة المكرمة