مباحثات عُمانية بريطانية لتطوير العلاقات العسكرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAqP7N

عُمان تحرص على توسيع دائرة علاقاتها العسكرية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-10-2020 الساعة 19:55
- من حضر أيضاً لقاء الوزير العُماني والمسؤول العسكري البريطاني؟

قائد سلاح الجو العُماني وسفير بريطانيا لدى السلطنة.

- ما آخر اتفاقية تعاون عسكري وقَّعتها عُمان؟

مع باكستان في 20 أكتوبر 2020.

اتفقت سلطنة عُمان والمملكة المتحدة، الأحد، على تطوير العلاقات العسكرية بينهما وتنميتها، في أحدث حلقة من مساعٍ عُمانية لتطوير قواتها المسلحة وتوسيع علاقاتها العسكرية.

جاء ذلك على هامش لقاء جمع وزير المكتب السلطاني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، بمكتبه، ورئيس هيئة أركان القوات الجوية الملكية البريطانية مايك ويجستون، بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

وأوضحت الوكالة العُمانية، أن المسؤول البريطاني أكد استمرار توجُّه بلاده لتطوير العلاقات بين البلدين، مشيداً في الوقت نفسه بمتانة التعاون والتنسيق الدائم بين البلدن، خاصة في المجالات العسكرية بما يحقق الأهداف المرجوة.

وأشارت إلى أن الوزير العُماني شدد على التزام السلطنة الثابت بتنمية جوانب العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، في اللقاء الذي حضره قائد سلاح الجو السلطاني العُماني مطر بن علي العبيداني وسفير بريطانيا لدى السلطنة.

وفي 20 أكتوبر الجاري، وقَّعت عُمان وباكستان، بمقر وزارة الدفاع العُمانية في مسقط، مذكرة تفاهم بمجال التعاون العسكري بين البلدين.

وخلال السنوات الماضية، حرصت مسقط على توسيع دائرة علاقاتها العسكرية مع دول مختلفة، كان آخرها مع تركيا، فيما يبدو أنه توجه عُماني للتقارب بشكل كبير مع البلدين.

مكة المكرمة