مباحثات قطرية أمريكية لمكافحة الإرهاب والحد من مخاطره

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWwMab

جانب من الاجتماع القطري الأمريكي (قنا)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-06-2021 الساعة 20:43
- من حضر الاجتماع؟

رئيس اللجنة القطرية لمكافحة الإرهاب ومساعد وزير الخزانة الأمريكي.

- ماذا تناول الاجتماع القطري - الأمريكي؟

"أهمية التعاون الدولي لمواجهة خطر الإرهاب"، وفق "قنا".

بحثت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب ووسائل تمويله والحد من مخاطره على مختلف المستويات.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس اللجنة الوطنية القطرية لمكافحة الإرهاب عبد العزيز الأنصاري، بمساعد وزير الخزانة الأمريكي بول هيرن، بالعاصمة الدوحة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الاجتماع تناول أيضاً "دور المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية في هذا الإطار، وأهمية التعاون الدولي لمواجهة خطر الإرهاب".

وفي فبراير الماضي، أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أهمية دور دولة قطر في محاربة الإرهاب على مستوى العالم، واصفة دورها بأنه "حيوي".

وتحتضن العاصمة القطرية مكتباً أممياً افتتح مؤخراً، يُعني بالمشاركة البرلمانية في منع ومكافحة الإرهاب؛ تنفيذاً لمذكرة تفاهم وقعتها قطر مع الأمم المتحدة لتعزيز دور البرلمانات في التصدي للإرهاب.

وفي ديسمبر 2020، افتتح مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب "المركز الدولي لتطبيق الرؤى السلوكية لمكافحة الإرهاب" في الدوحة؛ تنفيذاً لاتفاق وقع بين المكتب ودولة قطر، قبل عام بالتمام والكمال.

تجدر الإشارة إلى أنه تعززت في الفترة الأخيرة علاقات التعاون العسكري بين قطر والولايات المتحدة، من أجل ضمان الأمن والسلم الدوليين ومكافحة الإرهاب.

وتجسد هذا التعاون في توقيع العديد من الاتفاقيات وفي الزيارات المتبادلة بين المسؤولين العسكريين رفيعي المستوى في البلدين، والتدريبات المشتركة بين الجيشين.

مكة المكرمة