مباحثات قطرية - أوزبكية حول سبل دعم العلاقات الثنائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4XRzk

ناقشا تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-06-2021 الساعة 08:53

بم تباحث الجانبان؟

زيادة الاستثمار بين البلدين.

من التقى وزير الخارجية القطري؟

كبار المسؤولين، بينهم وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الأوزبكي.

أجرى الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف مباحثات مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني حول سبل دعم علاقات التعاون الثنائي وزيادة الاستثمار بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأوزبكي للوزير القطري، يوم الأربعاء، الذي يقوم بزيارة رسمية لطشقند غير محددة المدة، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وجرى خلال المقابلة "استعراض علاقات التعاون الثنائي وسبل دعمها، لا سيما في مجالات العلاقات الدبلوماسية والاستثمارات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين".

كما تباحث الجانبان، الأوزبكي والقطري، بـ"تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية".

وفي سياق متصل، اجتمع آل ثاني مع نظيره الأوزبكي عبد العزيز كاميلوف، واستعرض معه علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ووقعا اتفاقية خدمات جوية متبادلة.

وأكد وزير خارجية قطر في الاجتماع حرص بلاده على تعميق التعاون مع أوزبكستان في مختلف المجالات، وترقية وتطوير العلاقات المتميزة بين البلدين إلى آفاق أرحب.

كما التقى وزير خارجية قطر نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في أوزبكستان، سردار أمورزاكوف.

وجرى خلال الاجتماع "استعراض علاقات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة زيادة الاستثمار في عدد من المجالات".

وفي فبراير الماضي، دعت الخارجية الأوزبكية رجال الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في أوزبكستان التي وصفتها بأنها تزخر بكثير من الفرص في قطاعات الطاقة والزراعة والسياحة والبنية التحتية.

يُشار إلى أن أوزبكستان أصدرت مرسوماً يسمح لمواطني دولة قطر بالدخول إلى الأراضي الأوزبكية بدون تأشيرات لمدة 10 أيام، اعتباراً من أول مارس الماضي، شرط إبرازهم تذاكر سفر العودة إلى  قطر أو بلد آخر.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة