مباحثات قطرية سودانية لتطوير العلاقات بين البلدين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EzXWb

تاور مع السفير القطري في الخرطوم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-10-2020 الساعة 18:31
- ماذا ناقش سفير قطر مع عضو مجلس السيادة الانتقالي؟

سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

- ما أبرز ما قدَّمته قطر للسودان خلال الفترة الأخيرة؟

إرسال مساعدات عاجلة إلى السودان؛ لمواجهة آثار السيول والفيضانات التي ضربته.

بحثت دولة قطر ومجلس السيادة الانتقالي بالسودان، يوم الأحد، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وقالت وكالة "الأناضول"، إن لقاءً جمع عضو مجلس السيادة صديق تاور، مع السفير القطري في الخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي، بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وأشارت إلى أن عضو مجلس السيادة السوداني تقدَّم بالشكر والتقدير لحكومة قطر وشعبها على مواقفهما الداعمة للسودان في مجابهة السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد مؤخراً.

كما هنَّأ السفير القطري مجلس السيادة الانتقالي بتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة والجبهة الثورية، معرباً عن تمنياته أن يتحقق السلام الشامل والاستقرار في السودان.

وتواصل عدة دول وفي مقدمتها قطر، إرسال مساعدات عاجلة إلى السودان؛ لمواجهة آثار السيول والفيضانات التي ضربته، وتسببت في تشريد آلاف السكان.

وفي 3 أكتوبر الجاري، وُقِّع الاتفاق النهائي للسلام في جوبا بين كل من الحكومة السودانية وممثلين عن حركات مسلحة، بحضور رؤساء عدة دول، وممثلين عن مصر وقطر والإمارات، والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة كشهود وضامنين للاتفاق.

ويعد إحلال السلام في السودان أحد أبرز الملفات على طاولة حكومة حمدوك، وهي الأولى منذ عزل قيادة الجيش في أبريل 2019، عمر البشير من الرئاسة، تحت ضغط احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه، فيما يتقاسم العسكر والمدنيون إدارة المرحلة الانتقالية الحالية، وصولاً إلى إجراء انتخابات شاملة.

مكة المكرمة