مباحثات كويتية تركية رفيعة لتعزيز التعاون العسكري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnAqdW

العلاقات الكويتية التركية تزداد قوة في مجالات عدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-12-2019 الساعة 18:00

عقدت الكويت وتركيا، اليوم الأربعاء، مباحثات رفيعة المستوى لتعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، على هامش مشاركة تركية وازنة في معرض "الخليج للدفاع والطيران"، المنعقد حالياً في الكويت.

ووفق بيان للجيش الكويتي: "استقبل رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق محمد خالد الخضر، بمكتبه ظهر الأربعاء، رئيس الاستخبارات في رئاسة الأركان العامة للجمهورية التركية، اللواء علي سارين، والوفد المرافق له"، إضافة إلى الملحق العسكري التركي، العقيد أران بهتيار.

وتم خلال اللقاء "مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بدعم أوجه التعاون في المجالات العسكرية، وسبل تعزيزها وتطويرها"، بحسب البيان.

وفي سياق متصل بحث نائب رئيس الحرس الوطني الكویتي، اللواء جمال الذياب، مع نائب رئيس الصناعات الدفاعية التركي، فاروق ييغيت، "تطوير التعاون الأمني والعسكري".

وقال الحرس الوطني الكويتي، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية لبلاده: إن الذياب "ثمّن جهود سفارة الجمهورية التركية لدى الكويت في تعزيز التعاون المشترك بین البلدین، خاصة في المجالين العسكري والأمني".

وحضر اللقاء مدير إدارة التعاون الدولي في رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، مراد جاران، ومدير إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا في رئاسة الصناعات الدفاعية، إرتاتش قوجه، وخبير الصناعات الدفاعية فاتح ياكيجي.

يذكر أن عشرات الشركات التركية تواصل استعراض نجاحاتها في مجال الصناعات الدفاعية بمعرض "الخليج للدفاع والطيران" المقام في الكويت، حيث تعرض منتجاتها وتعرّف الزوار بها.

وتشارك تلك الشركات في المعرض، الذي انطلق الثلاثاء ويستمر حتى الخميس، بتنسيق من رئاسة الصناعات الدفاعية، وبدعم من اتحاد مصدري الدفاع والطيران، بغية البحث عن فرص تعاون جديدة.

مكة المكرمة