مباحثات كويتية موريتانية لتعزيز التعاون واستكشاف الفرص

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndMY7v

جانب من المباحثات الكويتية الموريتانية (كونا)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 18:11
- ماذا جرى خلال المباحثات الثنائية أيضاً؟

مناقشة آخر المستجدات إقليمياً ودولياً.

- متى من المقرر عقد اللجنة الأولى الكويتية الموريتانية؟

أواخر العام الحالي.

بحثت دولة الكويت والجمهورية الموريتانية، الأحد، تعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف الفرص المتنوعة، إضافة لقضايا إقليمية ودولية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الأحد، أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ترأسا وفدي بلادهما.

وأوضحت أنه جرى تناول "أطر تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية المتينة بين البلدين، واستعراض كافة أوجه التعاون الوثيق في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات".

وأشارت إلى أن المباحثات تطرقت "لاستكشاف الفرص العديدة والمتنوعة لتعزيز التعاون الثنائي بما يعود بالمنفعة والمصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين".

ولفتت إلى أنه جرى مناقشة "آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة".

ووفق الوكالة الكويتية يُجري الوزير الموريتاني والوفد المرافق له زيارة رسمية إلى دولة الكويت منذ الـ11 من الشهر الجاري، وتستمر حتى الـ15 منه.

وكان وزير الخارجية الكويتي قد أجرى زيارة إلى موريتانيا في 9 مايو الماضي، في ختام جولة مغاربية قادته إلى الجزائر وتونس والمغرب وليبيا.

وخلال الزيارة أجرى الوزير الكويتي مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والوزير الأول (رئيس الوزراء) محمد ولد بلال، ووزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأشار إلى عزم البلدين تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، وكذلك إقامة اجتماع اللجنة الأولى الكويتية الموريتانية في أواخر هذا العام.

مكة المكرمة