متاعب قضائية جديدة لـ"القروي" مرشح الإعادة في رئاسيات تونس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6z9k42

القروي متهم بجرائم تبييض أموال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-10-2019 الساعة 17:11

أعلنت النيابة العامة التونسية، الجمعة، أنها فتحت تحقيقاً حول الملف الدعائي الخاص بالمرشح لمنصب رئاسة الجمهورية نبيل القروي، الذي وصل لجولة الإعادة في مواجهة المستقل قيس سعيد.

وقالت النيابة في تصريح للصحافة: "فتحنا تحقيقاً في ملف الدعاية السياسية المتصل بالمرشح الرئاسي نبيل القروي"، مشيرة إلى أن "التحقيق فُتح بناء على دعوى تقدم بها حزب التيار الديمقراطي".

كما أصدر القضاء التونسي قراراً بعدم السماح بإجراء أي لقاء تلفزيوني من القروي، وبالتالي عدم تمكنه من المشاركة في مناظرة مع منافسه بجولة الإعادة الحاسمة.

ويواجه القروي، الموقوف منذ 23 أغسطس الماضي، تهماً تتعلق بـ"تبييض الأموال والتهرب الضريبي".

ورفض القضاء التونسي، الثلاثاء الماضي، طلب الإفراج عن المرشح للدورة الرئاسية الثانية نبيل القروي، الذي حل في 15 سبتمبر الماضي، ثانياً في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية التونسية؛ بحصوله على 15.6% من الأصوات.

وقرر القضاء التونسي، في يوليو الفائت، تجميد أصول كل من نبيل القروي وشقيقه غازي القروي ومنعهما من السفر.

وفي حين ترى النيابة أن الشبهات بحقه "قوية"، أثار اعتقاله، في 23 أغسطس، قبل عشرة أيام من بدء الحملة، تساؤلات حول تسييس القضاء.

وأبقت الهيئة العليا المستقلة على القروي مرشحاً للانتخابات ما لم يصدر حكم قضائي نهائي بحقه، وواصل عدد من قيادات حزبه "قلب تونس" حملاته الانتخابية إلى جانب زوجته سلوى السماوي.

جدير بالذكر أن موعد انتخابات الدورة الرئاسية الثانية ستنطلق يوم الأحد 13 أكتوبر الجاري. 

مكة المكرمة