متجاهلاً تحذيرات دولية.. تحالف السعودية يعاود قصف الحديدة

الرابط المختصرhttp://cli.re/GeZwdJ

التحالف السعودي الإماراتي ارتكب مجازر عدة بالحديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-09-2018 الساعة 18:28

استأنفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضرباتها الجوية على مدينة الحُديدة الساحلية، تزامناً مع مواجهات بين القوات الحكومية المدعومة إماراتياً ومليشيا "الحوثي".

ونقلت وكالة "رويترز" عن سكان محليين أن طائرات التحالف قصفت، اليوم الأربعاء، عدة أهداف في مدينة الحُديدة لانتزاع السيطرة عليها من جماعة الحوثي.

وقالت الوكالة إن الضربات وعودة القتال جاءت بعد توقّف دام شهرين، في أعقاب انهيار محادثات سلام في جنيف رعتها الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي.

وتشهد مدينة الحُديدة مواجهات عنيفة بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية، تزامناً مع شنّ مقاتلات التحالف غارات على مواقع الحوثيين في مداخل المدينة ومناطق الساحل الغربي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الغارات السعودية والإماراتية أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى، دون تحديد عددهم.

وبثّت جماعة الحوثي مشاهد قالت إنها لعمليات قصف بالمدفعية والطائرات المسيَّرة ضد التحالف بالساحل الغربي لليمن. وذكرت أن المدفعية التابعة لها شنّت قصفاً كثيفاً باتجاه "الكيلو 16" الذي سيطر عليه التحالف.

وتكمن أهمية طريق "الكيلو 16" بأنه يقع وسط المدينة بالعاصمة وبمدن أخرى، ويشكّل خطاً رئيسياً لإمداد الحوثيين.

ونفّذت طائرات التحالف السعودي والإماراتي، الشهر الماضي، مجزرة بحق المدنيين في الحُديدة، حيث سقط قرابة 180 يمنياً بين قتيل وجريح؛ إثر  القصف على أهداف مدنيَّة في مدينة الحُديدة غربيّ اليمن، 

ومنذ 25 مارس 2015، تشنّ السعودية بمشاركة حلفائها حرباً على اليمن، جعلتها أمام انتقادات دولية لاذعة بسبب استهداف طائراتها التي أدّت لمقتل آلاف المدنيين.

مكة المكرمة
عاجل

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الباكستاني بشأن تفجير زاهدان