مجزرة في الموصل.. مقتل أكثر من 230 مدنياً بقصف جوي

انطلقت معركة الموصل في 17 أكتوبر (أرشيفية)

انطلقت معركة الموصل في 17 أكتوبر (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 14:02


قُتل 230 شخصاً، غالبيتهم من النساء والأطفال، في قصف جوي استهدف 3 منازل بمدينة الموصل، شمالي العراق.

ووفقاً لشبكة "رووداو" العراقية، الخميس، فإن ثلاثة منازل تعرضت لقصف جوي يُتوقع أن طائرات التحالف الدولي من نفذه في منطقة الموصل الجديدة، بمدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل 230 شخصاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضافت أن عدد القتلى الذين أُخرجوا من تحت أنقاض أحد المنازل وصل إلى 130 جثة، كانوا موجودين في ملجأ داخل إحدى هذه المنازل.

وأشارت إلى أن القصف أدى إلى مصرع نحو 100 شخص آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف لمنزلين بالجانب الغربي من مدينة الموصل.

وبحسب الشبكة الإعلامية نفسها، أفادت مصادر عسكرية في الجيش العراقي (لم تسمها)، بأن القوات الأمنية تلقت خلال ساعات الليل، استغاثات لإنقاذ مدنيين، غالبيتهم أطفال ونساء، عالقين تحت حطام 3 منازل في الجانب الغربي من مدينة الموصل، بعد تعرضه لقصف جوي، ضمن المواجهة مع تنظيم الدولة.

اقرأ أيضاً:

بحجة إيران.. هل يغزو ترامب العراق؟

وأوضحت المصادر أن "شدة المعارك واعتماد تنظيم داعش على القصف الصاروخي على المناطق المستعادة، منع فرق الدفاع المدني من تنفيذ عمليات لإنقاذ المدنيين من تحت الأنقاض".

ومنذ 19 فبراير/شباط الماضي، شنت القوات العراقية، بإسناد من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، عمليات قتالية لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي للموصل، بعد أن أكملت، في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، السيطرة على الجانب الشرقي، ضمن عملية عسكرية بدأتها في 17 أكتوبر/تشرين الماضي.

مكة المكرمة