مجلس الأمة الكويتي يدعو 52 نائباً لعزل أنفسهم بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KM2V5N

دعت الأمانة العامة للمجلس النواب للبقاء في المنزل 14 يوماً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-06-2020 الساعة 14:36

وقت التحديث:

الأربعاء، 17-06-2020 الساعة 19:59

طلبت الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي من 52 نائباً حضروا جلسة برلمانية، الثلاثاء، إخضاع أنفسهم لحجر صحي؛ للاشتباه في إصابة أحدهم بفيروس كورونا.

ودعت الأمانة العام للمجلس، اليوم الأربعاء، في رسالة بعثت بها إلى النواب، للبقاء بالمنزل 14 يوماً وعدم الخروج إلا للضرورة، مع تجنب مخالطة آخرين خلال فترة الحجر، بحسب موقع "القبس" المحلي.

وشددت على ضرورة لبس الكمامة وتغطية الفم والأنف حين الحاجة للتحدث إلى آخرين، وحثّت على التبليغ الفوري عن أي علامات أو أعراض محتملة للمرض؛ مثل الحمى أو الصداع أو الإرهاق والأعراض التنفسية.

وأضافت الأمانة أنه بعد اكتمال فترة الحجر الصحي سيجرى فحص خاصة بالفيروس للجميع.

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس المجلس مرزوق الغانم، خلال جلسة تكميلية، إن هناك اشتباهاً في إصابة أحد النواب بفيروس كورونا، دون إعلان اسم النائب.

وأكد الغانم أن النائب المشتبه في إصابته بالفيروس حضر جلسة المجلس التي عقدت أمس الثلاثاء لاستجواب وزير التعليم، ثم رفعت الجلسة التكميلية لتعقيم قاعة المجلس احترازاً.

ويخوض المجلس خلافاً حول إمكانية عقد جلسات افتراضية للبرلمان خلال أزمة كورونا التي تمر بها البلاد والعالم، في حين يؤكد الغانم أن عقد الجلسات عن بعد "غير جائز دستورياً ولا لائحياً".

وعقد المجلس جلسة الثلاثاء بحضور معظم أعضائه، وبمشاركة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وأصاب كورونا، حتى الأربعاء، 37 ألفاً و533 شخصاً في الكويت، توفي منهم 306، وتعافى 28 ألفاً و896.

مكة المكرمة