مجلس التعاون الخليجي يدين تفجير أنقرة

عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية

عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-10-2015 الساعة 16:39


أدان عبد اللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشدة التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا محطة القطارات في العاصمة التركية أنقرة، أمس السبت، وأسفرا عن مقتل وجرح المئات.

وقال في بيان له: "إن هذا العمل الإرهابي الجبان يتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، وهو استخفاف بأرواح الأبرياء والممتلكات"، معرباً عن "ثقته في سرعة القبض على الجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة المروعة ومن يقف خلفهم وتقديمهم للعدالة".

وعبر الأمين العام عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا وللحكومة والشعب التركي الصديق متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

واستهدف التفجير، أمس، أشخاصاً قادمين من ولايات تركية تجمعوا للمشاركة في تظاهرة بعنوان "العمل، السلام، الديمقراطية"، دعا إليها عدد من منظمات المجتمع المدني، غالبيتهم من حزب الشعوب الديمقراطي الكردي..

كما أعلن حزب العمال الكردستاني المتمرد في تركيا، عن تعليق هجماته ضد قوات الأمن التركية قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات النيابية المقررة في الأول من الشهر القادم، وذلك بعد وقت قصير من التفجير الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة.

يشار إلى أن هجوماً مماثلاً استهدف أيضاً تجمعاً لحزب الشعوب الديمقراطي قبيل الانتخابات التركية، في شهر يونيو/حزيران الماضي، أسفر عن مقتل أكثر من 30 ناشطاً في الحزب الكردي.

مكة المكرمة