مجلس التعاون يدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndMNqb

منذ أيام تهدد "إسرائيل" عدداً من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-05-2021 الساعة 22:58

- ماذا اعتبر مجلس التعاون الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسيين؟

تخالف القانون الدولي، وتعيق إحياء السلام في الشرق الأوسط.

- ما الرسالة التي وجهها المجلس للمجتمع الدولي؟

طالب بالضغط على السلطات الإسرائيلية للحد من بناء مستوطنات جديدة والتهجير القسري للفلسطينيين.

دان مجلس التعاون الخليجي، اليوم الجمعة، استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي باعتداءاتها على الفلسطينيين من خلال عمليات بناء المستوطنات والتهجير في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب بيان صادر عن المجلس، أعرب نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، "عن إدانته لاستمرار السلطات الإسرائيلية في بناء المستوطنات والتهجير وإخلاء حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وعبر الأمين العام عن "خطورة ما تقوم به إسرائيل في الاستمرار بمخالفة مبادئ القانون الدولي والجهود الدولية، والتي لا تزال تشكل عقبة كبيرة أمام إحياء السلام في منطقة الشرق الأوسط للوصول إلى حل نهائي للصراع الدائر فيها".

وطالب الحجرف المجتمع الدولي "بالضغط على السلطات الإسرائيلية للحد من بناء مستوطنات جديدة والتهجير القسري للشعب الفلسطيني".

وأكد "الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم القضية الفلسطينية ومساندته للشعب الفلسطيني الشقيق، وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وفقاً لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق المبادرة العربية للسلام وفي إطار القرارات الشرعية والقوانين الدولية".

ويسود منذ أيام التوتر في حي "الشيخ جراح"؛ عقب تهديد "إسرائيل" عدداً من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

وكان من المقرر أن تصدر المحكمة العليا الإسرائيلية، الخميس، قراراً نهائياً بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية من الحي لصالح مستوطنين يدّعون ملكيتهم للأرض، إلا أنها أعلنت عقد جلسة جديدة، الاثنين القادم.

وحتى الجمعة، تلقت 12 عائلة فلسطينية بالحي قرارات بالإخلاء، صدرت عن محكمتي الصلح و"المركزية" الإسرائيليتين، فيما اشتعلت مساء اليوم نفسه مواجهات مع قوات الاحتلال في باحات المسجد الأقصى؛ ما أوقع عشرات الإصابات بين المصلين.

مكة المكرمة