مجلس النواب الأمريكي يتخذ قراراً يهدد ترامب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wMeDx

ترامب أعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-09-2019 الساعة 19:19

صدَّقت لجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس (12 سبتمبر 2019)، على مشروع قرار يهدف إلى تكثيف التحقيق الذي تجريه لدراسة إمكانية عزل رئيس البلاد دونالد ترامب عن الحكم.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن لجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب الأمريكي، والتي يسيطر عليها الديمقراطيون، صوتت على مشروع القرار، مشيرة إلى أن الأعضاء الجمهوريين فيها صوتوا بالإجماع ضده.

وهذه هي المرة الأولى التي تصوت فيها لجنة ديمقراطية على اللغة التي تحدد بوضوح كيف يمكن أن تؤدي التحقيقات الجارية للحزب في سوء السلوك الرئاسي المزعوم إلى صياغة مواد المساءلة؛ ومن ثم التصويت عليها.

ويتيح هذا التشريع للجنة "تنظيم جلسات استماع ضمن إطار التحقيق واستجواب الشهود بأساليب أكثر صرامة ورفع وتائر التحقيق"؛ وهو ما قد يؤدي إلى سحب الثقة عن ترامب حتى نهاية العام الجاري.

وتولى ترامب مقاليد الحكم بأمريكا، في 20 يناير 2017، عقب فوزه على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الـ45 في تاريخ الولايات المتحدة منذ استقلالها عام 1776.

وفي يونيو الماضي، أطلق ترامب رسمياً حملة إعادة انتخابه رئيساً لولاية ثانية، وحث مؤيديه على "الحفاظ على هذا الفريق" أربع سنوات أخرى.

مكة المكرمة