مجموعات مسلحة تقتحم 4 محطات كهرباء في ليبيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7XX1xk

اقتحمت محطات تحويل شرق طرابلس وكعام والخمس وبوكماش

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-08-2019 الساعة 20:51

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، اليوم الأحد، انقطاع الكهرباء في عدة مدن بعد اقتحام 4 محطات كهرباء من قبل مسلحين.

وقال بيان صادر عن الشركة على صفحتها في "فيسبوك" إن مجموعات "خارجة عن القانون" اقتحمت، ظهر الأحد، محطات تحويل شرق طرابلس وكعام والخمس (شرق) وبوكماش (شمال غرب)، وأعادت التيار الكهربائي إلى مناطقها بالقوة.

وأضافت أن ذلك نتج عنه "تعطيل وصول التغذية الكهربائية لمحطة الزاوية، ومن ثم انقطاع الكهرباء عن مدن الزاوية والحرشة والجميل والعجيلات وجنوب صرمان (غرب البلاد)".

ولفتت الشركة إلى أن "هذه التصرفات غير المسؤولة تسببت في انخفاض التردد، الأمر الذي يؤدي إلى خروج بعض وحدات التوليد عن الخدمة، وتهديد استقرار الشبكة الكهربائية".

وبخصوص حالة الانقطاع الكامل للكهرباء عن كامل غرب ليبيا وجنوبها، الجمعة، قالت الشركة في بيان آخر، إنه جاء "لعدم استجابة بعض المدن والمناطق لعملية طرح الأحمال، والاعتداءات المتكررة على محطات وإرجاع التيار الكهربائي بالقوة".

ومنذ الجمعة، ما تزال مناطق في غرب ليبيا تعاني من انقطاع التيار الكهرباء، من جراء "خروج مفاجئ عن الخدمة" لبعض وحدات التوليد.

وفي أكثر من مرة هاجم مسلحون غرف التحكم في الكهرباء، لإرجاع التيار بالقوة بعد قطعه عن مناطقهم بالتناوب في إطار خطة للحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية التي تعاني من نقص في التوليد منذ سنوات.

وتأتي هذه التطورات في وقت يتواصل فيه هجوم تشنه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، منذ 4 أبريل الماضي على العاصمة طرابلس، ما أسقط أكثر من 1000 قتيل و5 آلاف و500 جريح، بحسب منظمة الصحة العالمية، دون أن تحقق تقدماً.

مكة المكرمة