محامي الأمير حمزة يتوقع حلاً للخلاف في العائلة الهاشمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3e5An

الأمير حمزة بن الحسين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-04-2021 الساعة 08:41
- ما سبب الخلاف القائم داخل العائلة الهاشمية؟

إعلان السلطات الأردنية تورط الأمير مع "جهات خارجية" في زعزعة أمن الأردن.

- ما موقف الأمير حمزة من حل الخلاف؟

أعلن تأييده للعاهل الأردني بعد وساطة عمه الأمير حسن.

أعلن محامي الأمير الأردني حمزة بن الحسين أن الوساطة القائمة لحل الخلاف القائم داخل العائلة الهاشمية الحاكمة في الأردن "ناجحة"، معرباً عن توقعاته بحل الخلاف.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن محامي الأمير حمزة -لم تذكر اسمه- قوله: "الوساطة ناجحة وتوقعات بحل للنزاع العلني النادر في العائلة المالكة".

ويأتي تصريح محامي الأمير، وهو الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، بعد أن أفاد الديوان الملكي الهاشمي في الأردن، مساء الاثنين، بأن العاهل الأردني كلف عمه الأمير الحسن بن طلال بمهمة الوساطة مع الأمير حمزة بن الحسين.

ووفقاً للديوان الهاشمي الأردني فإن الأمير حمزة وقع رسالة قال فيها: "إنني أضع نفسي بين يدي جلالة الملك، وسأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفياً لإرثهم، سائراً على دربهم، مخلصاً لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك".

كما تعهد الأمير الشاب (41 عاماً) بأن يبقى "ملتزماً بدستور المملكة الأردنية الهاشمية العزيزة. وأن يكون دوماً لجلالة الملك وولي عهده عوناً وسنداً".

والأحد الماضي، أعلنت السلطات الأردنية أن "تحقيقات أولية" أظهرت تورط الأمير حمزة مع "جهات خارجية"، وما تسمى بـ"المعارضة الخارجية"؛ في "محاولات لزعزعة أمن البلاد" و"تجييش المواطنين ضد الدولة"، وهو ما نفاه الأمير عبر تسجيل مصور له. 

مكة المكرمة