محامي عائشة القذافي ينفي احتجاز أي من أفراد أسرتها في عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5d4Yqb

ابنة القذافي تعيش مع والدتها في عُمان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-10-2021 الساعة 10:27

- كيف بدأت إشاعة سجن عائشة القذافي؟

محامٍ نشر  تغريدة قال فيها إن سلطنة عُمان تسجن أرملة وابنة القذافي

- بم علقت المصادر العُمانية على ذلك؟

مصدر لإذاعة "الوصال" نفى وجود أي فرد من أفراد أسرة حاكم عربي سابق مسجون في عُمان

نفى خليفة الهنائي، محامي عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، اليوم الأحد، احتجاز أي من أفراد أسرة القذافي في سلطنة عُمان.

وقال المحامي الهنائي، في تغريدة على "تويتر": إن "الدكتورة عائشة القذافي تنفي ما ورد بتغريدة نشرها محمود رفعت (محامٍ)، وتؤكد أنها وأسرتها في أفضل حال، في بلدها الثاني سلطنة عُمان".

وأضاف: "تُبدي (عائشة القذافي) استغرابها الشديد من الدوافع التي دعت كاتبها لادّعاء ما يخالف الحقيقة".

ونقل الهنائي عن القذافي إعرابها عن شكرها للسلطان والشعب العُماني على حسن المعاملة وكرم الضيافة.

وكان المحامي الفرنسي من أصول مصرية محمود رفعت، قد كتب في تغريدة له حذفها لاحقاً: "لجلالة السلطان هيثم بن طارق، بلغني أن أرملة وبنت معمر القذافي تحييان بسجن ببلدكم"، مضيفاً: "التمس مقامكم باسم سلطنة عُمان التي أعشقها حل الموقف".

في السياق ذاته، نقلت إذاعة "الوصال" العُمانية عن مصدر مطلع، أنه "لا يوجد أي فرد من أفراد أسرة حاكم عربي سابق مسجون في عُمان".

وأوضح المصدر أن عُمان تربطها علاقات ممتازة مع كل الدول العربية مهما تغيرت قياداتها، وأن وجود أي مواطن عربي على أراضيها يأتي في إطار القوانين والأنظمة بالسلطنة ومحفوظة حقوقه وحريته.

وكانت صفية فرقاش، الزوجة الثانية للقذافي، قد هربت مع ابنتها عائشة ومحمد ابن القذافي من زوجته الأولى، فتحية خالد، من العاصمة طرابلس عام 2011 إلى الجزائر، التي منحتهم اللجوء "لأسباب إنسانية" قبل أن ينتقلوا إلى سلطنة عُمان.

والقذافي تزعّم ليبيا بعد قيادته لانقلاب عسكري عام 1969، واستمر حكمه حتى الإطاحة بنظامه في ثورة شعبية ومقتله يوم 20 أكتوبر 2011.

مكة المكرمة