محكمة ألمانية تؤيّد حق "الكويتية" في عدم نقل الإسرائيليين

المحكمة: الخطوط الكويتية ملتزمة باحترام قوانين بلادها

المحكمة: الخطوط الكويتية ملتزمة باحترام قوانين بلادها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-11-2017 الساعة 15:26


أيّدت محكمة ألمانية حق "الخطوط الجوية الكويتية" في عدم نقل مواطن إسرائيلي، مشيرة إلى أن الشركة ستواجه تداعيات قضائية إذا ما وافقت على نقله.

جاء ذلك رداً على دعوى قضائية أقامها إسرائيلي ضد الخطوط الجوية الكويتية؛ بعدما ألغت حجزه على رحلة من فرانكفورت إلى بانكوك يتخلّلها توقّف مؤقّت في الكويت.

وألغت الخطوط الجوية الكويتية حجز الراكب عندما تبيّن أنه يحمل جواز سفر إسرائيلياً، وعرضت أن تحجز له على شركة أخرى.

ونوّهت محكمة ولاية فرانكفورت في حكمها الصادر، الخميس، بأن الخطوط الجوية الكويتية "لا يحق لها إبرام تعاقدات مع الإسرائيليين، بحسب القانون الكويتي؛ بسبب مقاطعة الكويت لإسرائيل".

ووفقاً لوكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، فقد قالت المحكمة إنها "لم تُجرِ تقييماً حول ما إذا كان هناك منطق وراء هذا القانون".

وأكدت المحكمة أن الخطوط الجوية الكويتية "تخاطر بالتعرّض لتداعيات غير منطقية حال انتهاكها للقانون؛ مثل سداد غرامات أو السجن لموظفي الشركة".

اقرأ أيضاً :

"الكويتية" تشتري 25 طائرة من "إيرباص" بـ2.7 مليار دولار

ولم يتم توضيح تاريخ الواقعة، إلا أن اللوبي اليهودي الأمريكي أثار جدلاً كبيراً ضد الناقلة الوطنية الكويتية؛ بسبب تكرار منع صعود ركاب إسرائيليين على متن طائراتها.

وفي عام 2015، طالب أعضاء في مجلس بلدية مدينة نيويورك بسحب ترخيص هبوط طائرات "الكويتية" في مطار "جون كينيدي"؛ ما لم تغير سياساتها وتسمح لحملة الجنسية الإسرائيلية بالطيران على خطوطها.

وجاءت تلك المطالبات بعد رفض الشركة، آنذاك، نقل راكب إسرائيلي من لندن إلى نيويورك، وبعد ضغوطات من وزارة النقل الأمريكية، أعلنت "الكويتية" تعليق رحلاتها على الخط الجوي المذكور.

مكة المكرمة