محكمة بحرينية تؤيد إعدام 3 أشخاص بجريمة قتل وسرقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NMbkDx

حكم الإعدام جاء لتوافر الظروف المشددة في ارتكاب الجريمة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-04-2020 الساعة 00:24

أيدت محكمة الاستئناف العليا في مملكة البحرين، اليوم الاثنين، حكم الإعدام بثلاثة متهمين آسيويين أدينوا بارتكابهم جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والمرتبطة بجريمة السرقة.

وقال محمد صلاح، رئيس النيابة بمحافظة المنامة، إن النيابة العامة كانت قد تلقت بلاغاً من الإدارة الأمنية بالعثور على شخص آسيوي بالطريق العام مصاب بإصابات بليغة، ونقل إلى المستشفى لمعالجته إلا أنه فارق الحياة متأثراً بتلك الإصابات، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

وأشار إلى أن النيابة العامة باشرت التحقيق فور إخطارها بالواقعة، حيث "كشفت التحريات والتحقيقات عن قيام المتهمين الثلاثة بالتخطيط وإعداد العدة لقتل المجني عليه، واستدرجوه إلى مكان خال بالطريق، ثم انهالوا عليه ضرباً بواسطة مطرقة وطابوقة (قطعة طوب حجرية)، واستولوا على مبلغ مالي كان بحوزته وكذلك هاتفين محمولين ثم لاذوا بالفرار".

وبيّن رئيس النيابة أن حكم الإعدام جاء لتوافر الظروف المشددة في ارتكاب الجريمة وإصرار المتهمين على ارتكابها، ولتخطيطهم المسبق لها وترصدهم للمجني عليه، وارتكاب الجريمة بانتهاز عجز المجني عليه عن الدفاع عن نفسه وفي ظروف لا تمكن الغير من الدفاع عنه.

وقال: إن "هذا الحكم الصادر بالإعدام مطعون فيه بقوة القانون أمام محكمة التمييز، ومن ثم سيتم إرسال ملف القضية إلى المكتب الفني لمحكمة التمييز للعرض على المحكمة".

ويصل عدد الأجانب في البحرين -وفق إحصائيات 2019- إلى 782 ألفاً، بانخفاض اقتربت نسبته من 4%، وذلك بعد أن كان عددهم في عام 2018 نحو 813 ألف فرد.

مكة المكرمة