محكمة بحرينية تدين "عيسى قاسم" بعمليات غسل أموال

المحكمة قضت بإدانة المتهمين جميعاً والحكم عليهم بالحبس لمدة سنة

المحكمة قضت بإدانة المتهمين جميعاً والحكم عليهم بالحبس لمدة سنة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 17:11


قضت المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية، الأحد، بسجن عيسى قاسم، أعلى مرجع شيعي في البلاد، لعام واحد مع وقف التنفيذ، وغرامة 100 ألف دينار بحريني (265 ألف دولار) لإدانته بـ"جمع تبرعات دون ترخيص، وغسل الأموال".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن المحامي العام للنيابة الكلية قوله: إن "المحكمة الكبرى الجنائية قد أصدرت حكمها في القضية الخاصة بجمع الأموال بالمخالفة لأحكام القانون، وغسل الأموال المتحصلة عن هذه الجريمة، المتهم فيها أحد رجال الدين وآخرون".

اقرأ أيضاً :

ماذا تعرف على "اليورانيوم المنضّب" الذي قُصفت به "داعش" في سوريا؟

وبين أن المحكمة "قضت بإدانة المتهمين جميعاً في تلك القضية بالحبس لمدة سنة واحدة لكل منهم، مع وقف تنفيذ العقوبة، فيما قضت بتغريم كل منهم مبلغ مئة ألف دينار ومصادرة الأموال المتحفظ عليها".

من جهتها قالت صحيفة "الوسط" البحرينية: إن "الأشخاص الذين صدرت بحقهم أحكام في تلك القضية هم عيسى أحمد قاسم، وحسين القصاب وميرزا الدرازي".

وأوضحت أن "المبلغ المودع في حساب قاسم الذي صدر حكم بمصادرته يبلغ 3 ملايين و367 ألف دينار (8.9 ملايين دولار)، إلى جانب مصادرة عقارين".

وفي 20 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية إسقاط الجنسية عن قاسم؛ لأنه "تسبب في الإضرار بالمصالح العليا للبلاد، ولم يراع واجب الولاء لها".

مكة المكرمة