محكمة سعودية تقرّر سجن مصريين 14 عاماً بتهم "الإرهاب"

البيان: خزن المتهمان مذكرات عسكرية في هواتفهم الجوالة

البيان: خزن المتهمان مذكرات عسكرية في هواتفهم الجوالة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 16:34


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكماً ابتدائياً بسجن متهمين مصريي الجنسية (شقيقين توءمين)؛ بعد إدانتهما بالانضمام والترويج لتنظيم الدولة.

وقالت المحكمة في بيان لها، الثلاثاء: إنه "ثبت إدانة المدعى عليهم بالانضمام لتنظيم داعش، وتبنيهم لمنهجه الضال، ومبايعتهم لزعيم التنظيم، ومتابعتهم لمجموعات التنظيم الإلكترونية التي ينشر فيها إصداراته وأخباره ومنهجه المنحرف".

وأضاف البيان، بحسب صحيفة "سبق" السعودية، أن "المتهم الأول ساعد أخاه المتهم الثاني في إضافته لهذه المجموعات الإلكترونية، واستعداده لتنفيذ عملية انتحارية لصالح تنظيم داعش في أحد المساجد داخل المملكة باستخدام حزام ناسف، وتواصله مع أحد قادة التنظيم"، مشيراً إلى أن "أحد المتهمين قد سجل وصيّته وأعدّها وخزّنها لبثّها لاحقاً".

اقرأ أيضاً :

العفو الدولية: التحالف وبغداد فشلا في حماية مدنيي الموصل

وأشار البيان إلى أنه "من أجل المساس بالنظام العام؛ أجرى المتهمان عمليات خزن لمذكرات عسكرية في هواتفهم الجوالة، تتحدث عن القتال واستخدام الأسلحة، وتؤصّل للفكر الضالّ من تأليف قادة التنظيمات المنحرفة، وتواصله مع عدد من أفراد التنظيم عبر أحد برامج التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تخزين صور ومقاطع مرئية تروّج لفكر التنظيم ولعملياته، وصورة تسخر من خادم الحرمين الشريفين".

وقال البيان: إنه "على ما ثبت في حقه، فقد قررت المحكمة بالإضافة إلى تعزيرهم، بأن يسجن الأول لمدة 10 سنوات من تاريخ إيقافه، منها 5 سنوات بناء على أمر ملكي، من ضمنها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومصادرة جهاز الهاتف المحمول المضبوط معه، وإغلاق مواقعه الإلكترونية بموقع التواصل الاجتماعي، والثاني السجن لمدة 4 سنوات مع إبعادهم إلى بلادهم بعد انتهاء محكوميتهم".

مكة المكرمة
عاجل

إيران | نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: طهران ستنتقم لضحايا هجوم زاهدان