محكمة كويتية تقضي بالسجن المؤبد لرئيس حزب الأمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDNEon

سبق أن شغل رئيس الحركة السلفية بالكويت

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-04-2021 الساعة 18:08

من هو حاكم المطيري؟

أكاديمي وسياسي وكاتب كويتي إسلامي.

متى ظهرت قضية "خيمة القذافي"؟

عام 2020.

ذكرت مصادر إعلامية، اليوم الاثنين، أن محكمة الجنايات في الكويت قضت بالحبس المؤبد على رئيس حزب الأمة الكويتي حاكم المطيري في قضية تسريبات خيمة القذافي.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادرها، أنه بعد إحالة الملف من قبل النيابة العامة في قضية تسريبات خيمة القذافي، قضت محكمة الجنايات بالحبس المؤبد للمطيري بتهم أمن دولة خطيرة أبرزها: "قلب نظام الحكم، والتخابر لصالح ليبيا ضد الكويت".

والمطيري أستاذ التفسير والحديث في جامعة الكويت، من مواليد عام 1964، يرأس حزب الأمة الكويتي الذي شارك في تأسيسه، وهو كاتب ومفكر إسلامي وناشط سياسي، له العديد من الكتب والبحوث والمقالات الشرعية التي تهتم بالشأن السياسي، وسبق أن شغل منصب أمين عام الحركة السلفية في الكويت.

وتعد هذه ثاني القضايا بشأن تسريبات خيمة القذافي، حيث إن القضية الأولى المتهم بها النائب السابق مبارك الدويلة، تم تبرئته فيها من جميع الاتهامات المسندة إليه. 

وفي عام 2020، كان تسجيل صوتي لـ "الدويلة" انتشر على مواقع التواصل يتعلق بحوار سابق بينه وبين الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أثار حالة من الجدل في الشارع الكويتي.

وقال "الدويلة" بالتسجيل: "في لقائنا مع القذافي حدث حوار نقلتُ تفاصيله حينها للشيخ صباح (الأحمد أمير الكويت الراحل)، الذي طلب مني إبلاغ الملك سلمان به، وتم ذلك في اليوم نفسه، حيث طرح القذافي فكرة استخدام القبائل لزعزعة أمن الخليج"، مشيراً إلى أن الحضور اضطر إلى مجاراته في الحديث؛ لطمأنته ومعرفة ما وراءه.

وكان الديوان الأميري الكويتي قد حذَّر سابقاً من نسب تصريحات أو أقوال إلى أمير البلاد دون الحصول على موافقة رسمية، مؤكداً أن "اللجوء إلى مثل هذه الأساليب يوقع فاعلها تحت طائلة المساءلة القانونية".

مكة المكرمة