محكمة كويتية تُفرج عن رئيس الوزراء السابق بكفالة مالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3bVzz

"الصباح" متهم بقضية صندوق الجيش

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-10-2021 الساعة 10:08
- كم مقدار الكفالة المالية للإفراج عن "المبارك"؟

10 آلاف دينار كويتي (33.1 ألف دولار).

- ما سبب سجن "المبارك"؟

في قضية الفساد بصندوق الجيش المتهم بها مع وزير الداخلية والدفاع الأسبق، الشيخ خالد الجراح.

أصدرت محكمة كويتية قراراً بالإفراج عن رئيس مجلس الوزراء الكويتي السابق، الشيخ جابر المبارك الصباح، بكفالة مالية.

و"الصباح" محبوس احتياطياً، وذلك في قضية صندوق الجيش المتهم بها مع وزير الداخلية والدفاع الأسبق، الشيخ خالد الجراح الصباح.

وقالت وسائل إعلام كويتية إن محكمة الوزراء الكويتية، برئاسة المستشار نصر آل هيد، أقرت الإفراج عن رئيس مجلس الوزراء السابق بكفالة قدرها 10 آلاف دينار كويتي (33.1 ألف دولار).

وأشارت صحيفة "القبس" إلى أنه في أول جلسة لمحكمة الوزراء بعد انتداب رئيسها الجديد المستشار نصر آل هيد، قررت المحكمة إخلاء سبيل المبارك بكفالة.

وجاء إخلاء سبيل جابر المبارك؛ بناءً على الطلب المقدم من وكيل المبارك المحامي إبراهيم محمد الكندري.

وكانت محكمة الوزراء، أقرت في أبريل الماضي، حبس رئيس الوزراء السابق الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح احتياطياً على ذمة قضية "صندوق الجيش".

وإلى جانب حبس رئيس الوزراء السابق قررت المحكمة حظر النشر في قضية صندوق الجيش، المتهم فيها أيضاً وزير "الدفاع" و"الداخلية" السابق الشيخ خالد الجراح، و7 آخرين.

وأثيرت قضية "صندوق الجيش" في نوفمبر 2019، بعد تقديم الشيخ ناصر الصباح، الذي كان حينها وزيراً للدفاع، بلاغاً للنائب العام يتعلق بوجود شبهة جرائم تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش، خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.

وأحال النائب العام البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار)، التي اتُّهم فيها قياديون بارزون منهم رئيس الوزراء ووزير الدفاع.

مكة المكرمة