محكمة مصرية تجدد حبس نجل البلتاجي وشقيق معتز مطر 45 يوماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lxndap

تتهم السلطات المصرية أنس محمد البلتاجي بالانتماء إلى جماعة محظورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-12-2018 الساعة 17:58

قررت محكمة مصرية، اليوم السبت، تجديد حبس أنس محمد البلتاجي، ومعاذ شقيق الإعلامي معتز مطر وآخرين 45 يوماً، على ذمة التحقيق في اتهامهم بالانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن "الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قررت تجديد حبس المتهمين بالانضمام إلى جماعة أُسست خلافاً لأحكام القانون والدستور، في القضية رقم 640 لسنة 2018".

وحسب صحيفة "المصري اليوم"، فقد "أسندت النيابة إلى المتهمين تهم الاشتراك مع جماعة أُنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة، على نحو متعمد، عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة بمؤسسات الدولة".

وأطاح الجيش المصري بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً، والمنتمي إلى جماعة الإخوان يوم 3 يوليو 2013. وفي ديسمبر من العام نفسه، اعتبرت الحكومة المصرية "الإخوان" جماعة "إرهابية"، في حين تؤكد الجماعة أن نهجها سلمي ويتعارض مع الفكر المتشدد والإرهاب.

وبسبب تزايد الانتهاكات داخل السجون المصرية والتصفية السياسية التي تقوم بها الحكومة ضد المعارضين، انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش، الشهر الماضي، استخدام السلطات المتزايد المحاكم وقوانين مكافحة الإرهاب والطوارئ في الملاحقة القضائية للنشطاء والصحفيين ومنتقدي الحكومة بشكل غير عادل، عبر محاكم استثنائية كأمن الدولة والطوارئ، بالإضافة إلى المحاكم العسكرية.

واعتبرت المنظمة أن هذه المحاكمات هدفها إسكات المعارضة، وهي "متعسفة وتحريف لإجراءات مكافحة الإرهاب".

مكة المكرمة