محلل سعودي: القرآن تحدث عن "إسرائيل" وليس فلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GakDvn

هناك توجه رسمي سعودي لفتح باب العلاقات مع دولة الاحتلال

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-01-2019 الساعة 18:52

زعم محلل سعودي بوجود حق تاريخي ذكر في القرآن الكريم لليهود في أرض فلسطين، وأنهم الأولى بها من الفلسطينيين أنفسهم.

وقال المحلل السعودي عبد الحميد الغبين، في لقاء مع شبكة "روسيا اليوم" مساء الجمعة: "إسرائيل اليوم دولة مستقلة ومعترف بها في الأمم المتحدة، وموجودة".

وتابع: "حتى لو نظرنا من حق تاريخي، القرآن يتحدث عن بني إسرائيل، ما تحدث عن الفلسطينيين".

واستدرك: "إخواننا الفلسطينيون لهم حق أن ندافع عنهم وندعمهم في إقامة دولتهم، ولكن ليس على حساب مصالحنا".

وفي وقت سابق، فجر الغبين الذي تستضيفه القنوات الإسرائيلية جدلاً واسعاً، بعدما قال إن قضية فلسطين لم تعد مهمة بالنسبة للسعوديين، مضيفاً: "لم يعد يعنينا من يحكم القدس".

وقال إن حالة تطبيع كاملة ستشهدها المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة، زاعماً أن "الاعتراف بالقدس الغربية كعاصمة لإسرائيل سيخلق نوعاً من السلام بين العرب مع الحفاظ على حقوق الفلسطينيين".

وظهر الغبين خلال الأسابيع الماضية عدة مرات على وسائل إعلام إسرائيلية ناطقة بالعربية، ودعا إلى تطبيع كامل مع "إسرائيل"، ومشيراً إلى أنهم أصحاب حق في الأرض وليس الفلسطينيين.

يُذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت في ديسمبر الماضي، أن الديوان الملكي السعودي يوجهه إعلاميون وناشطون للترويج لضرورة التطبيع مع "إسرائيل".

وفي أبريل الماضي صرح بن سلمان أن للإسرائيليين الحق في العيش بسلام على أرضهم، وذلك في مقابلة نشرتها مجلة (ذا أتلانتيك) الأمريكية، الأمر الذي مثّل إشارة علنية على أن الروابط بين الرياض وتل أبيب تزاد قرباً يوماً بعد يوم.

وفتحت السعودية مجالها الجوي للمرة الأولى لرحلة تجارية إلى "إسرائيل"، في مارس الماضي، وهو ما أشاد به مسؤول إسرائيلي، ووصفه بأنه تطور تاريخي بعد أعوام من الجهود.

مكة المكرمة