محمد بن راشد: الخوض في السياسة مَفسدة للأخلاق

الرابط المختصرhttp://cli.re/LK8MaP
محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي

محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-08-2018 الساعة 20:42

هاجم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم السبت، السياسيين العرب، متهماً إياهم بسوء الإدارة، في الوقت الذي تشن فيه بلاده حرباً بلا هوادة على اليمن، وتمارس حصاراً على دولة قطر.

وقال بن راشد خلال سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "إن الخوض الكثير في السياسة في عالمنا العربي  مضيعة للوقت، ومَفسدة للأخلاق، ومَهلكة للموارد".

وأضاف: "من يريد خلق إنجاز لشعبه فالوطن هو الميدان، والتاريخ هو الشاهد، إما إنجازات عظيمة تتحدث عن نفسها أو خطب فارغة لا قيمة لكلماتها ولا صفحاتها".

وتابع: "هنالك فائض من السياسيين في العالم العربي، بينما هنالك نقص في الإداريين".

 

وأردف بالقول في تغريدة أخرى:"في عالمنا العربي، السياسي هو من يدير الاقتصاد، ويدير التعليم، ويدير الإعلام، ويدير حتى الرياضة"، موضحاً أن "وظيفة السياسي الحقيقية هي تسهيل حياة الاقتصادي والأكاديمي ورجل الأعمال والإعلامي، وتسهيل حياة الشعوب، وحل الأزمات بدل افتعالها، وبناء المنجزات بدل هدمها".

ورأى أن الأزمة التي يعانيها العالم العربي هي "أزمة إدارة وليست موارد".

وضرب حاكم دبي مثلاً "للصين واليابان" اللتين لا تملكان موارد طبيعية، ورغم ذلك وصلوا إلى مكان راق، بينما هناك دول تملك النفط والغاز والماء والبشر، لا تملك مصيرها التنموي، ولا تملك حتى توفير خدمات أساسية كالطرق والكهرباء لشعوبهما.

وتأتي تصريحات محمد بن راشد، في وقت تشن فيه الإمارات حرباً على دولة اليمن، منذ ثلاث سنوات، قتل فيها الآلاف من اليمنيين أغلبهم أطفال ونساء، وتضرر اقتصاد هذا البلد، إضافة إلى شن حصار على دولة قطر، وقطع علاقاتها معها.

مكة المكرمة