مديرة "CIA" تطلب سماع تسجيل يوثق مقتل خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gwx47e

جينا هاسبل، مديرة المخابرات المركزية الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-10-2018 الساعة 10:01

طلبت جينا هاسبل، مديرة المخابرات المركزية الأمريكية، من السلطات التركية الاستماع لتسجيل صوتي يوثق مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وبينت أربعة مصادر مطلعة، لوكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، أن هاسبل طلبت الاستماع للتسجيل الذي أعلنت عنه مصادر تركية سابقاً.

وسافرت هاسبل إلى تركيا، أمس الثلاثاء، في زيارة وصفها مصدر بأنها قصيرة، بعد ثلاثة أسابيع من مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وبعد أيام من مطالبة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تركيا بإطلاع الولايات المتحدة على الأدلة التي جمعتها.

وقال مسؤولو أمن غربيون إنه برغم التسريبات الإعلامية الكثيرة التي بينت أن تركيا تملك تسجيلات صوتية توثق تعذيب وقتل خاشقجي، لم يتم إطلاع وكالات أمريكية أو وكالات حكومات حليفة على مثل تلك الأدلة حتى الآن.

وأقرت السعودية، يوم السبت الماضي، بمقتل خاشقجي داخل القنصلية بعد شجار مع رجال أمن، لكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفض محاولات الرياض تحميل المسؤولية عن قتل خاشقجي لـ"ضباط مارقين"، كما قال نظيره الأمريكي دونالد ترامب إنه "غير راضٍ" عن الرواية السعودية".

وكانت صحيفة "صباح" التركية نشرت أن أنقرة تملك تسجيلاً صوتياً يوثق وقت حدوث الجريمة، تم تسجيله بواسطة ساعة "Apple watch" الخاصة بخاشقجي.

مكة المكرمة