مرسل الظروف يعترف بمحاولة تسميم بوتين والملكة إليزابيث

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQme4x

ألن عسكري سابق

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-10-2018 الساعة 10:45

اعترف المتهم بإرسال ظروف تحتوي على مادّة سامة إلى البيت الأبيض والبنتاغون بأنه أرسل مظاريف مشابهة لملكة بريطانيا إليزابيث، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك"، تناقلت وسائل الإعلام الأمريكية مقتطفات من التحقيقات الجارية مع العسكري الأمريكي السابق، ويليام كلايد ألن، البالغ من العمر 39 عاماً، الذي اعتُقل مؤخراً.

جاء اعتقال ألن بعد تلقّي ظروف تحتوي على مادة الريسين في البيت الأبيض والبنتاغون. واعترف بأنه أرسل ظروفاً مماثلة إلى المدعي العام الأمريكي، جيف سيشنس، وملكة بريطانيا إليزابيث، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكشف ألن أنه اشترى ما يقرب من 100 من بذور نبات الخروع، التي تحتوي على مادة الريسين السامة، عبر الإنترنت، وأرسل الظروف من مكتب البريد القريب من منزله، في نهاية سبتمبر الماضي.

وفقاً لما جاء في التحقيقات، فإن "استخراج  مادة الريسين السامة من بذور الخروع سهل نسبياً ولا يتطلّب معرفة تقنية".

يُذكر أن البنتاغون والبيت الأبيض ومقرّ مكتب التحقيقات الفيدرالي تلقّوا ظروفاً مشبوهة، يوم الثلاثاء الماضي، وعُثر على مادة الريسين فيها.

وفي وقت لاحق ألقي القبض على مرسل الظروف. وبعد توجيه التهم إليه ربما يصدر بحقه حكم بالسجن لعشرات السنين.

وتجدر الإشارة إلى أن تناول بذور نبات الخروع يتسبّب بالتهاب الأمعاء والقيء والمغص، والنزيف من القناة الهضمية، واختلال في معدّل السوائل في الجسم، وقد يؤدّي إلى الموت في غضون أسبوع.

مكة المكرمة