مرشح أمريكي: الشرق الأوسط كان مستقراً بوجود القذافي وصدام

السيناتور الجمهوري تيد كروز المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية

السيناتور الجمهوري تيد كروز المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-10-2015 الساعة 17:04


قال السيناتور الجمهوري المحافظ تيد كروز، الذي يخوض سباق الرئاسة الأمريكية، إن الشرق الأوسط كان ليصبح أكثر استقراراً بوجود حكام مثل العراقي صدام حسين والليبي معمر القذافي، داعياً في الوقت ذاته إلى عدم الإطاحة بنظام بشار الأسد.

وقال كروز، في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية: "إن على الولايات المتحدة مواجهة داعش، دون التورط في الحرب الأهلية السورية".

وأضاف: "يوجد مرشحون من الديمقراطيين مثل هيلاري كلينتون، ومن الجمهوريين أيضاً يريدون أن نتورط في الحرب الأهلية"، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة لا يجب أن تعمل مع روسيا في الحرب ضد داعش، ولا يجب أن تعمل على الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد".

وشكك كروز في أن يكون التدخل الروسي في سوريا هدفه محاربة الإرهاب، محملاً إدارة أوباما مسؤولية "خلق فراغ في السلطة سمح بتمدد داعش في سوريا"، معتبراً في الوقت ذاته أن "الشرق الأوسط كان ليصبح أكثر استقراراً بوجود حكام مثل العراقي صدام حسين، والليبي معمر القذافي في أماكنهم".

وسبق أن جددت المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون دعوتها لإقامة منطقة حظر طيران في سوريا، معتبرة "أن هذه الفكرة قد تستخدم لدفع بوتين للجلوس على طاولة المفاوضات حول الوضع في سوريا".

مكة المكرمة