مسؤولة أردنية تهين "إسرائيل" وتتسبب بأزمة دبلوماسية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GWwRZo

غنيمات: الأردن سينفذ التزامه في الدخول بمشاورات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-12-2018 الساعة 12:14

أظهرت صورة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قيام المتحدثة الرسمية باسم الحكومة، جمانة غنيمات، بالدوس على علم دولة الاحتلال الإسرائيلي، المرسوم على أرضية مدخل مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان.

وتسببت تلك الصورة بغضب سلطات الاحتلال، إذ استدعت الخارجية الإسرائيلية السفير الأردني لديها، غسان المجالي، للاحتجاج أمامه، اليوم الأحد، في مقر الوزارة.

وحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فقد رفعت الخارجية احتجاجاً "شديد اللهجة" للأردن، بسبب الصورة المتداولة للمسؤولة غنيمات.

الأردن

وكان محلل الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلي، شمعون آران، نشر تغريدة عبر حسابه على (تويتر) قال فيها: "أزمة جديدة بين إسرائيل والأردن بسبب قيام الوزيرة جمانة غنيمات بالدوس على علم إسرائيل المرسوم على أرضية مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان يوم الخميس".

وقال الصحفي الإسرائيلي: "إن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفعت احتجاجاً شديد اللهجة على هذا التصرف للحكومة الأردنية" ، مضيفاً أنه "تم استدعاء السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي للاحتجاج أمامه يوم غد (اليوم الأحد) في مقر وزارة الخارجية بالقدس".

يشار إلى أن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز تجنب الدخول من الباب المرسوم على مدخله علم "إسرائيل" ودخل من الباب الجانبي لمجمع النقابات المهنية وفق ما نشر نشطاء صوراً توثق ذلك.

وفسر نشطاء أن الرزاز تجنب الدخول من الباب الرئيسي حتى لا يدعس على علم الاحتلال على مدخل المجمع.

الرزاز

مكة المكرمة