مسؤول إيراني: شيّدنا قواعد صواريخ تحت ساحل الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxKn8K

أقامت قواعد صواريخ بالبر والبحر على امتداد سواحل الخليج العربي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-07-2020 الساعة 08:34

قال قائد البحرية بالحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنكسيري، إن بلاده شيّدت قواعد صواريخ تحت الأرض على ساحل الخليج العربي، محذراً من "كابوس لأعداء إيران".

وأوضح تنكسيري لمجلة "صبح الصادق" الإيرانية، مساء الأحد، أن طهران أقامت قواعد صواريخ بالبر والبحر على امتداد سواحل الخليج العربي وخليج عُمان، مضيفاً أنها "ستكون كابوساً لأعداء إيران".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن أبعد مدى لصواريخ إيران البحرية قبل ثورة الخميني (قبل نصف قرن) كان 45 كم، لافتاً إلى أنه "بعد الثورة بدأ العمل في القوات المسلحة ووزارة الدفاع  وكذلك في البحرية نفسها، وتم بناء هذه المنتجات بسبب العقوبات القمعية".

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد الخلافات بين طهران من جهة، وواشنطن وحلفائها الخليجيين من جهة أخرى؛ بسبب الاتهامات المتبادلة بينهما بزعزعة الاستقرار في منطقة ومياه الخليج.

وصعّدت إيران من أنشطتها في مياه المنطقة خلال الآونة الأخيرة، حيث أعلنت بحريتها، في 18 يونيو الماضي، اختبار صواريخ "كروز" ذات المديات القصيرة والبعيدة أثناء مناورات في مياه بحر عمان وشمال المحيط الهندي.

وجاءت تصريحات تنكسيري بعد اندلاع حريق في منشأة "نطنز" النووية، الخميس الماضي، الذي أحدث أضراراً جسيمة قد تبطئ من صنع أجهزة طرد مركزي متطورة.

وقال المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الجمعة، إنه تم تحديد سبب الحادث واندلاع النيران بالموقع، وسيعلن لاحقاً، وسط أنباء عن أن الحريق مفتعل.

مكة المكرمة