مسؤول عراقي: أمير قطر أعلن دعمه الكامل لقمة بغداد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EokMwv

مستشار الأمن القومي العراقي سلم الرسالة لأمير قطر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-08-2021 الساعة 14:36

ما هو المؤتمر  الذي تلقى أمير قطر للمشاركة به؟

المؤتمر الإقليمي لدعم العراق.

ما هو موعد المؤتمر؟

28 أغسطس الجاري.

تسلم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، رسالة خطية من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، تتضمن دعوة للمشاركة في المؤتمر الإقليمي لدعم العراق.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية (قنا) في تغريدة لها، أن مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، سلم أمير البلاد الرسالة الخطية للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد في بغداد، بتاريخ 28 أغسطس الجاري.

بدوره أكد الأعرجي دعم أمير قطر لقمة بغداد المقرر إجراؤها نهاية الشهر الحالي.

وقال بيان عن مكتب مستشار الأمن القومي العراقي: إن "الأعرجي التقى أمير دولة قطر، وسلمه دعوة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لحضور قمة بغداد، كما بحثا آخر المستجدات السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وأضاف أن "أمير قطر أكد دعمه الكامل لقمة بغداد، وتطلعه لنجاحها وتحقيق أهدافها المرسومة".

على صعيد متصل التقى الأعرجي، في الدوحة أيضاً، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وبحثا سبل تعزيز العلاقات العراقية القطرية على المستويات كافة، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفقاً للبيان.

كما اجتمع مستشار الأمن القومي العراقي مع مستشار الأمن الوطني القطري، محمد المسند، وبحثا التعاون الأمني والمعلوماتي، ومكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن الإقليمي والدولي.

وتشهد العلاقات القطرية العراقية انطلاقة متقدمة، حيث كانت البداية والخطوة الأولى لها منتصف 2017، تمثلت في زيارات لكبار المسؤولين في البلدين، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات.

وكثف المسؤولون في البلدين زيارتهم مؤخراً، وكان آخرها زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في 24 مارس 2021، إلى العاصمة العراقية بغداد.

مكة المكرمة